الرياضة

العاجي غراديل.. صفقة الهلال الجديدة

جدة – هلال سلمان

أكدت عدة تقارير أن مفاوضات متقدمة تجري بين ناديي الهلال وتولوز الفرنسي؛ من أجل ضم اللاعب العاجي الدولي ماكس غراديل في الموسم المقبل.
ويتنافس الهلال مع نادي نيس الفرنسي الراغب في خدمات لاعب الوسط المخضرم البالغ من العمر 32 عاما، والذي سبق لفريق الاتفاق أن فاوضه في الموسم الماضي، لكن المفاوضات لم تنجح ليضم بعدها التونسي نعيم السليتي بدلا منه.

وذكرت مواقع فرنسية عدة منها (ون فوتبول وفوت سور7) أخبارا عن مفاوضات الهلال مع نادي تولوز الذي لا يرغب بالتمديد مع اللاعب بعد تقدمه في السن، كما يملك غراديل عرضين من الدوري الأمريكي من ناديي لوس أنجليس غالاكسي وسياتل سوندرز.

ماكس آلان غراديل من مواليد العاصمة العاجية أبيدجان، وبدأ مسيرته الاحترافية خارج بلاده عام 2006 مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي الذي لعب له لخمسة مواسم تخللتها فترات إعارة لناديي بورنموث وليدز يونايتد، قبل أن ينتقل إلى الأخير عام 2010، ليلعب بعدها في الدوري الفرنسي مع نادي سانت إيتيان، قبل العودة مجددا إلى إنجلترا ليلعب مع بورنموث لثلاثة مواسم، تخللتها فترة إعارة إلى تولوز ناديه الحالي، الذي تعاقد معه عام 2018.

أفضل مستويات الدولي العاجي كانت مع ليدز يونايتد الذي لعب له 84 مباراة سجل خلالها 25 هدفا واختير أفضل لاعب في الفريق بحسب استفتاء اللاعبين والجماهير، ثم تألق مع سانت إيتيان الذي لعب له 117 مباراة سجل خلالها 31 هدفا.ويملك غراديل 77 مباراة دولية مع (أفيال) ساحل العاج و12 هدفا دوليا، وتوج معه بكأس أمم أفريقيا عام 2015 في غينيا الاستوائية.
ويمتاز اللاعب العاجي بالخبرة والمهارات العالية والقدرة على صناعة اللعب وتسديد الكرات الثابتة، ويجيد الأدوار المتعددة في وسط الميدان؛ حيث يتمتع بلياقة بدنية عالية لكن تقدمه في السن قد يحد من حيويته المعهودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *