متابعات

أمانة جدة لـ البلاد: إغلاق 6 آلاف محل مخالف للاشتراطات

جدة – مهند قحطان – تصوير: خالد بن مرضاح

اكد المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة محمد البقمي لـ(البلاد) انه ومنذ بداية الجائحة تم تنفيذ اكثر من 170 الف جولة رقابة للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية أسفرت عن ضبط اكثر من 6 آلاف محل مخالف، لافتا إلى أنه يتم اغلاق المحلات غير الملتزمة بالاجراءات الاحترازية فورا.


وكانت ( البلاد ) رافقت الجهات المعنية من امانة محافظة جدة وذلك للوقوف على الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي تتخذها الامانة للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين احترازًا من تفشي فيروس كورونا، وتاتي الجولات لمتابعة إلزام مراكز التسوق بوضع المسافات الكافية بين المتسوقين أثناء وقوفهم عند صناديق المحاسبة والرفوف، بحيث تكون بمسارات مرسومة على الأرضيات ومخططة بدقة واضحة ووضع معقمات عند مداخل ومخارج المراكز التجارية بالاضافة إلى تكليف كواردر لقياس درجات حرارة المتسوقين وايضا الزام المتسوقين بلبس الكمامات والقفازات في حال عدم تعقيم اليدين.


وفي هذا السياق اكد احمد الغامدي بقوله إنني منذ الصباح الباكر داخل هذا المول لكي اشتري مستلزماتي ولفت انتباهي أن هناك عددا كبيرا من من المحلات لا تدخل اي زبون الا بعد لبس الكمامات وقياس درجة حرارته، وهذا ما تجده في جميع المحال داخل المراكز التجارية و التسوق.
وختم احمد حديثه ان الجولات التي تقوم بها امانة محافظة جدة تساهم في تقديم التوعية وضبط المخالفات وتنمية الوعي لدى المجتمع بخطورة هذه الجائحة العالمية.


ومن خلال الجولة رصدت (البلاد) عند مرورنا بأحد محلات الاكسسوارات مع احد كوادر الامانة سأل الموظفة عن مدى توفر المعقمات والقفازات عند مدخل المحل فأجابته الموظفة انه لا توجد لديهم معقمات او كمامات وفي حينه قام بتصوير المحل ليتم تطبيق النظام بحقه. من جهته اكد احد الربائن بقوله ” لاحظت ان عددا كبيرا من المحلات ملتزمة بالاشتراطات الاحترازية وتوفيرها عند مداخل المحلات من معقمات وقفازات وايضا هناك كادر مكلف بقياس درجة حرارة الزبائن قبل الدخول للمحل لكن من المشاهد غير المقبولة ان هناك بعض الزبائن يتضجرون من استخدام المعقمات وطبعا هذا تصرف غير مقبول لأننا نعيش في هذا الظرف الاستثنائي لتفشي كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *