المحليات

أخبار سريعة

مرسى للصيادين وضبط مخالفات مياه بمحافظة الليث

جدة- ياسر بن يوسف
تتواصل اعمال مشروع مرسى الصيادين بمحافظة الليث وذلك بمتابعة من مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي، واشراف ميداني من مدير مكتب الوزارة بمحافظة الليث المهندس : يحي المهابي. ويتكون مشروع المرفأ الذي يتجاوز عقد تنفيذه 35 مليون ريال ومدته 20 شهراً، 5 أرصفة عائمة تستوعب 236 قارب صيد صغيرا تراوح أطوالها بين 7 و11م ، وتبلغ مساحة رصيف الخدمات والمساحات الأسفلتية 23000 م2، ويحتوى على سور أمني خارجي مع بوابة، إضافة إلى محطة وقود لخدمة صيادي المحافظة.
من جهة ثانية يواصل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الليث جولاته الرقابية على محلات بيع المياه ، للتأكد من تطبيق معايير الملوحة وضمان الجودة في تقديم الخدمة من حيث نظافة الموقع والعاملين والاشتراطات الصحية للحفاظ على الصحة العامة .
ومؤخرا تم رصد 6 مخالفات شملت الإخلال ببعض الاشتراطات أو المتطلبات التي تقرها الوزارة والتي تؤثر على المنتج أو الصحة العامة.
و شدد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد جار الله الغامدي على عدم التهاون في الاشتراطات التي تمس صحة المستهلك وسلامته .

 

 

800 ألف زهرة تجمل أبها

أبها – مرعي عسيري
زرعت أمانة منطقة عسير 800 ألف زهرة موسمية، ورفعت مساحات الرقعة الخضراء بزيادة بلغت 557 ألف م2 في مدينة أبها، في سياق برنامجها لتحسين جودة الحياة والقضاء على التشوهات البصرية، وخلق مناخ صديق للبيئة تطبيقا لمبادرات جودة الحياة وفقا للرؤية السعودية وبرنامج التحول الوطني. وأكد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي على زيادة رقعة المسطحات الخضراء بنحو 557 ألف م2 وتهذيب اكثر من 285 ألف م2 من المسطحات إلى جانب صيانة شبكات الري بطول تجاوز 100 ألف م2 في مواقع متفرقة من أبها، شملت الحدائق و الساحات والميادين.

رفع 27 ألف متر مخلفات بناء بالمدينة

المدينة المنورة- البلاد
رفعت الفرق الميدانية بأمانة المدينة المنورة 27 ألف متر مكعب من مخلفات البناء في الأحياء السكنية خلال الأسبوع الماضي, وذلك ضمن أعمال تحسين المشهد الحضري . وتواصل الفرق الميدانية تنفيذ حملاتها اليومية في الأحياء والطرق والميادين, تنفيذاً للخطة التشغيلية لرصد نقاط التشوّه البصري, والتعامل معها ضمن برامج التنمية وتطوير وتحسين الخدمات البلدية الذي تنفّذه أمانة المنطقة وبلدياتها الفرعية.

أمانة جازان تكثف الرقابة الصحية

صامطة – البلاد
كثفت أمانة منطقة جازان ممثلة ببلدية مركز القفل بالحد الجنوبي أعمال الرقابة الصحية وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح رئيس بلدية المركز محمد حسن الحامظي أن البلدية جنَّدت جميع طاقتها البشرية والمادية بكوادرها الفنية ومعداتها للعمل على مدار الساعة، لمتابعة جميع المنشآت التجارية، والتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية، وأهمها النظافة العامة، وتوافر أدواتها بما في ذلك المعقمات والمطهرات بقدر كافٍ، بالإضافة إلى التأكد من أن التزام العمالة والطهاة ومقدمي الخدمة بتلك المنشآت بكل الاجراءات الوقائية وارتداء الكمامات والقفازات الواقية.

مشاريع استثمارية في رفحاء

رفحاء – البلاد
تفقد رئيس بلدية محافظة رفحاء الدكتور محمد بن هلان الوردة أمس ، عدداً من المشروعات البلدية في بعض الأحياء بالمحافظة.وشملت جولته التفقدية الوقوف ميدانيًا على طريق الستين الذي يربط فرع الجامعة برفحاء مع طريق لينة وطريق المطار، موجها مودها بعمل ‏دراسة شاملة للموقع بحيث يتم ربط طريق ‏الستين مع طريق لينه و طريق الشمال الدولي.
كما وقف على الشريط الاستثماري بحي الورود وإيجاد فرص أستثمارية لمجمع تعليمي بنين ومجمع تعليمي للبنات، ومستوصف، وشقق ومحلات تجارية، والعمل على إيجاد موقع أستثماري لمحطة وقود بحي الضاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *