المحليات

إغلاق 96 منشأة مخالفة بالمدينة المنورة

المدينة المنورة – محمد قاسم

نفذت بلدية قباء حملة مكثفة بالتعاون مع قوات المهام والواجبات شملت سوق الطباخة الشعبي في إطار جهود أمانة المدينة المنورة للتأكد من تطبيق الأنظمة والاحترازات والاجراءات الوقائية والتباعد الجسدي بين مرتادي السوق الجاري تطويره من قبل الأمانة.

وأوضحت أمانة المدينة المنورة أن بلدياتها الفرعية والضواحي تعمل على تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس من خلال تكثيف الجولات اليومية، حيث جرى تنفيذ 1998 جولة على الأسواق والمحلات والمراكز التجارية تم خلالها إشعار 637 منشأة بينها 48 منشأة مخالفة للتدابير الصحية في المراكز التجارية، وإغلاق 96 منشأة مخالفة، وسحب 350 عينة غذائية للتأكد من سلامة الأغذية للاستهلاك الآدمي.

كما نفذت البلديات 361 جولة للنظافة والإصحاح البيئي، تم خلالها تعقيم وتطهير 54 موقعاً و 7500 آلية ومعدة. كما تم استخدام 10803 لتر من المطهرات والمعقمات في عمليات الإصحاح البيئي. وتم رفع 9963 طن من المخلفات المنزلية، وإزالة 27896 مترا مكعبا من الأنقاض ومخلفات البناء والهدم.

وأكدت الأمانة حرصها على تكثيف الحملات الرقابية لتطبيق الأنظمة والتأكد من العمل بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتخطي هذه الجائحة داعية الجميع إلى ضرورة التعاون والإبلاغ عن أية مخالفات أو رصد تجاوزات للأنظمة والإجراءات الوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *