متابعات

التعافي ضعف «النشطة».. وتحذير لمرضى «المزمنة» من التجمعات

جدة – البلاد

تتقدم المملكة في طريق التعافي من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وفقا لبرتوكول علاجي محكم جعل أعداد المتعافين تتفوق بأكثر من الضعف على الحالات النشطة، إذ رصد موقع “كوفيد 19” بالعربي حالات دول العالم بدقة من بينها السعودية التي أظهرت أرقام تعافيها تفوقا واضحا على النشطة بواقع 77,954 حالة تعافت من الإصابة بالفيروس المستجد، و33,515 حالة نشطة ما يظهر الفارق الكبير الذي يؤكد أن الطرق العلاجية التي تنتهجها المملكة تؤتي أكلها على الرغم من ارتفاع الإصابات في الأيام الفائتة بفعل الفحص النشط في الأحياء لوقف إنتشار “كوفيد 19”.

وحرصا من وزارة الصحة على أفراد المجتمع بمختلف أوضاعهم الصحية، شددت على أصحاب الأمراض المزمنة وتحديدا مرضى الكلى، بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية كونهم أكثر الفئات المعرضة للخطر عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وأكدت الوزارة عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، على ضرورة الابتعاد عن التجمعات، وتجنب الاتصال بشخص يعاني من أعراض فيروس كورونا، وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار واستخدام معقم لليدين بعد العطس أو السعال وقبل طهي الطعام أو تناوله، ناصحة بتجنب لمس العينين والأنف والفم بأيد غير مغسولة، واستخدام التطبيقات لطلب الاحتياجات من غذاء ودواء، ولتوصيل الوصفات الطبية.

وفي السياق ذاته، شددت وزارة الصحة على أهمية الالتزام بلبس الكمامة القماشية للوقاية والحماية في الأماكن العامة من فيروس كورونا، مؤكدة على أهمية ترك مسافة مترين بيننا وبين الآخرين.
وقالت في تغريدة أخرى: “يقولون إن الكمامة القماشية لا تعطي الحماية الكافية من الفيروسات والبكتيريا وغيرها. المعلومة غير دقيقة. التزامنا جميعا بلبس الكمامة القماشية يوفر الحماية المطلوبة في الأماكن العامة، مع الالتزام بترك مسافة مترين بيننا وبين الآخرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *