الرياضة

السيتي يبدأ رحلة الهروب من عقوبات «يويفا» أمام «كاس»

جدة- البلاد

على أمل إسقاط العقوبات القاسية التي فرضت عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بدأت المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، أمس الإثنين جلسات الاستماع في الاستئناف المقدم من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على خلفية حرمانه من المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لموسمين بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وبدأت الجلسات عبر تقنية الاتصال المرئي بالفيديو، ومن المتوقع أن تستمر لثلاثة أيام وتنتهي مساء غد الأربعاء. وقرر الاتحاد القاري في يناير الماضي استبعاد مانشستر سيتي من المشاركة القارية لمدة عامين بسبب خروقات خطيرة لقواعد اللعب المالي النظيف، مغرما إياه أيضا بمبلغ 30 مليون يورو. وتحمل هذه القضية تداعيات كبيرة على مستقبل النادي المتهم بتضخيم إيرادات الرعاية ليخفي مخالفات حصلت بين 2012 و2016 لقواعد اللعب المالي التي يفرضها (يويفا) من أجل تحقيق التوازن بين الإيرادات والإنفاق.

واعتبرت غرفة الحكم التابعة للجنة المراقبة المالية للأندية أن النادي الذي يشرف على تدريبه الإسباني جوسيب جوارديولا ارتكب انتهاكات خطيرة لقواعد اللعب النظيف المالي. وبحسب ماتيو ريب، الأمين العام للمحكمة الرياضية الدولية، فإنه يمكن للمحكمة أن تصدر قرارها في هذه القضية خلال شهر يوليو المقبل. وفي حال لم يكن القرار لصالح بطل إنجلترا في الموسمين الماضيين، يمكن لسيتي رفع استئناف أخير أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *