الرياضة

Gravesen و Damie يتأهلان لنهائيات منافسات فيفا 20

جدة- البلاد

تأهل كل من “Gravesen” و “Damie” للدور نصف النهائي من منافسات محترفي العالم في لعبة فيفا 20 ضمن بطولة” لاعبون بلا حدود” الحدث الرياضي الإلكتروني الخيري الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية بالتعاون مع الشريك التقني، شركة ESL العالمية الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية. وقبل انطلاق مواجهات محترفي العالم، أقيمت مواجهة تشويقية خاصة بنجوم كرة القدم والفن العالميين حيث واجه نجم نادي ليفربول والمنتخب الإنجليزي “ترينت آليكساندر-آرنولد” مواطنه نجم الغناء وعضو فرقة “ون دايركشن” سابقاً “ليام باين” وأسفرت المواجهة عن فوز اللاعب المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، وقام آليكساندر-آرنولد وباين بالتبرع بجوائز المواجهة، التي بلغت 100,000 دولار لصالح منظمة “اليونيسيف”.

وبعد ذلك بدأت المواجهات الرئيسة بمنافسات المجموعة الأولى التي لُعبت بنظام GSL- Style bracket format وضمت: البولندي “داميان أوغوستنياك” الملقب بـ”Damie” وممثل نادي مانشستر سيتي إلكترونياً “شون سبرينغيت” الملقب بـ”Shellz”، وممثل نادي ريال سرقسطة الإسباني “خايمي ألفاريز” الملقب بـ”Gravesen”، بالإضافة إلى النجم السعودي العالمي “تركي العمر”، وتفوق “Damie” على خصمه “Shellzz” بنتيجة 2-1 في مجموع المباريات، في حين تغلب “Gravesen” على “تركي العمر” بنتيجة 2-0.

والتقى بعدها “تركي العمر” مع “Shellzz” للحصول على فرصة الاستمرار في البطولة ونجح “العمر” في تحقيق الانتصار بمجموع المباريات وبنتيجة 2-1 ، تأهل بعدها لمواجهة “Damie” الذي تغلب عليه بنتيجة 2-0 ليحصل البولندي على بطاقة التأهل للنهائيات التي ستقام يوم الجمعة إلى جانب “Gravesen” الذي تغلب عليه بنفس النتيجة. وتستكمل اليوم منافسات المجموعة الثانية، التي تضم: السعودي “مساعد الدوسري” البطل العالمي في لعبة فيفا، و“دونافان هانت” الملقب بـ”Tekkz” بالإضافة إلى البريطاني “تاسال روشان” الملقب بـ”Tass” والألماني “Umut Gultekin”.

جدير بالذكر أن مجموع جوائز البطولة يبلغ 1,5 مليون دولار والتي تعد جزءاً من إجمالي الجوائز الخيرية التي تصل إلى 10 ملايين دولار وخُصصت لمنافسات محترفي العالم في مختلف الألعاب. وسيقوم الفائزون باختيار الجهة التي يريدون التبرع لها من ضمن مجموعة من المؤسسات الخيرية العالمية التي تعاونت معها بطولة “لاعبون بلا حدود” دعماً لها في معركتها ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والتي شملت: “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، و”اليونيسيف”، و”دايركت ريليف”، و”التحالف العالمي للقاحات والتحصين”، و”الهيئة الطبية الدولية”، و”الاتحاد الدولي للاتصالات”. وبإمكان عشاق ومحبي الرياضات الإلكترونية متابعة الأحداث عبر الرابط watch.gamerswithoutborders.com/ كما يمكنهم متابعة آخر المستجدات والأخبار الخاصة بالبطولة عبر الموقع الإلكتروني: www.gamerswithoutborders.com بالإضافة إلى حسابات منصات التواصل الاجتماعي في تويتر و انستجرام، وكذلك يوتيوب، و فيسبوك و سناب شات عبر معرف @GWBPS.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *