المرأه صحة و عافية متابعات

في زمن الكورونا..احذري وضع الحلزون على بشرتك يسبب مشاكل خطيرة

انتشر مؤخرا الترويج لكائن الحلزون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويزعم البعض أن له فوائد عديد في نضارة البشرة، دون معرفة السلبيات التي قد يسببها لصحة البشرة.

وأوضح أستاذ الأمراض الجلدية دكتور هاني الناظر، إن استخدام الحلزون على البشرة للحصول على الكولاجين من خلال مادة يقوم بإفرازها هذا الكائن، غير صحيح على الإطلاق، وذلك نظرا لأن الحلزون من الآفات الزراعية التي تؤذي الأشجار والنباتات.

كما تابع الناظر، أن وضع الحلزون على البشرة لا يعطي السيدات النضارة أو يؤخر ظهور التجاعيد ولا يوجد أدلة علمية على أن المادة الهلامية التي يقوم بإفرازها الحلزون توفر تلك الفوائد الصحية لنضارة وإشراق البشرة.

ويحذر الناظر أنه لابد أن تحرص السيدات والفتيات من في هذا الوقت تحديدا بسبب انتشار الفيروسات ومن بينها فيروس كورونا المستجد، لذا يجب عدم المجازفة ووضع مثل هذه الحيوانات على البشرة فقد تسبب العديد من المشاكل الصحية.

وأكد الناظر أن مثل هذه الكائنات عند وضعها على البشرة قد تسبب حساسية الجلد والالتهابات الآخرى والتي ينتج عنها آلام شديدة، بالإضافة إلى مضاعفات آخرى، لذلك يجب عدم الانسياق وراء هذه الترويجات لدعم التجارة الغربية وتجنب مخاطرها والبدء في نشر الوعي المجتمعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *