الرياضة

عودة الدوري قرار دولة وقد يعلن الأربعاء

البلاد – متابعات

أكد إبراهيم القاسم الأمين العام لاتحاد كرة القدم أن قرار استئناف الدوري السعودي لا يملكه اتحاد الكرة، بل هو قرار تتخذه الدولة والجهات المعنية. وقدم القاسم شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين، على الجهود الكبيرة، والقرارات الاحترازية غير المسبوقة لمواجهة فيروس كورونا، وقال القاسم: “هناك عاملان أساسيان لتحديد عودة الدوري، أولهما الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تفرضها الدولة على جميع القطاعات، ومنها كرة القدم، ثم جدولة المسابقات الخارجية”.

وتابع:” المتغيرات اليومية قد لا تسمح لرابطة الدوري السعودي للمحترفين بتحديد موعد استئناف الدوري، لكن الموعد المبدئي هو 20 أغسطس، مع العلم بأنه خاضع للتقييم بشكل مستمر”.
وأضاف: “حتى اللحظة لا نعرف متى يعود الطيران الدولي، وقد تكون الرحلات الخاصة أحد الحلول لإحضار اللاعبين والمدربين الأجانب الذين غادروا إلى بلدانهم”.

وواصل: “لجنة الاحتراف على تواصل ومتابعة مستمرة مع جميع الأندية فيما يخص تجديد وتمديد عقود اللاعبين، وبكل تأكيد الدعم المادي الذي تقدمه القيادة الرشيدة للأندية وفق إستراتيجية دعم الأندية سخي، لكن لجنة الاحتراف ستدرس كل المقترحات والمشاكل التي تواجهها لتخرج بالحلول الأقل ضررا على الأندية، بإذن الله”.

وأوضح: “قد يكون هناك إعلان رسمي بعد اجتماع يوم الأربعاء بخصوص موعد استئناف الدوري السعودي للمحترفين، بناء على المعطيات المتوفرة وقتها وفي حال ملاءمة الظروف لذلك، وتم تشكيل لجنة وقائية لاعتماد البروتوكول الطبي فيما يخص مسابقات كرة القدم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *