الرياضة

المسيليم والمؤشر باقيان وعسيري يقترب

جدة- البلاد

رسم التقرير الفني، الذي أعده المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش ملامح عودة الأهلي لاستئناف النشاط الكروي؛ سواء على الصعيد المحلي، أو الآسيوي.
وتتجه إدارة النادي الأهلي برئاسة عبد الإله مؤمنة إلى تجديد العقود الاحترافية للثنائي ياسر المسيليم وسلمان المؤشر خلال الأيام المقبلة، بناءً على التقارير الفنية من قبل المدرب فلادان بعد متابعتهما خلال مباريات الموسم الرياضي الحالي، لتقطع الطريق على الأندية الراغبة بضم الثنائي، وتغلق هذا الملف نهائيا، حيث ترغب بالاستفادة من خدماتهما مع بقية زملائهما فيما تبقى من الموسم.

وينتهي عقد المسيليم والمؤشر بنهاية شهر يونيو الجاري، وتوصلت الإدارة الأهلاوية لاتفاق معهما يقضي بتجديد عقديهما، خصوصا بعد تأكيد لجنة الاحتراف على ضرورة موافقة اللاعب على تمديد عقده الاحترافي بناءً على التوصيات التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي أتاح من خلالها للاتحادات المحلية تمديد العقود الاحترافية للاعبين الذين تنتهي عقودهم مع نهاية شهر يونيو الجاري، إلى نهاية الموسم الرياضي.

من جهة أخرى، اقتربت الإدارة الأهلاوية من التوصل إلى اتفاق كامل مع اللاعب عبد الفتاح عسيري لتمديد عقده الاحترافي لثلاث سنوات مقبلة قبل دخوله الفترة الحرة.
وحددت الإدارة لعسيري الحد الأعلى ماديا حسب لائحة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالإضافة إلى مميزات أخرى، تكفل بها الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم بالنادي وعضو شرفه الداعم، من أجل الإبقاء على اللاعب والاستفادة من خدماته لعدة سنوات مقبلة، خصوصا في ظل رغبة العديد من الأندية التعاقد معه.

وفيما يخص الملف الآسيوي، يرغب المدرب فلادان بتغيير قائمة الرباعي المحترف المشارك في دوري أبطال آسيا والتي تضم حاليا: لاعب الرأس الأخضر دجانيني تفاريس والجزائري يوسف بلايلي والبرازيلي لوكاس ليما والسوري عمر السومة، حيث يريد الإبقاء على الأخير فقط، مع مراجعة أداء بقية المحترفين المسجلين حاليا؛ لاختيار الأفضل منهم في البطولة القارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *