الأخيره

لوحات تشكيلية تحارب كورونا

الرياض ـ البلاد

يعكف عدد من التشكيليين في منطقة نجران للتوعية باللوحات خلال فترة منع التجول للحد من انتشار فيروس “كورونا” وذلك بممارسة هواياتهم عبر ترسيخ المزيد من القيم الجمالية والإبداعات من خلال حركة الريشة التي تجسد استشعار “كلنا مسؤول” الهادفة الى الالتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل. وكانت إعادة ترتيب الأفكار واستغلال الأوقات محفزاً رئيسا لتنفيذ الأعمال الإبداعية الجمالية واستثمارها في التوعية الصحية بضرورة الالتزام بالإجراءات والاحترازات الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الفنانة التشكيلية سمية السيود أشارت إلى أنها استغلت وقت منع التجول في عمل العديد من الأعمال الفنية التي تجاوزت 40 لوحة تشكيلية بواسطة تقنيات الرسم الرقمي، والمشاركة في أكثر من معرض فني افتراضي عن بُعد داخل المملكة وخارجها.

الفنان التشكيلي أحمد ناشر اتفق مع الفنانة سمية بأن وقت منع التجول أسهم في إعطاء مساحة أكبر للعملية الإبداعية لدى الفنانين وأتاح للفنان المشاركة في التوعية بأهمية الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من فيروس كورونا. فيما أكدت الفنانة التشكيلية، هالة حمد أن الفنان التشكيلي يجب عليه المشاركة في خدمة مجتمعه من خلال الإسهام في توعية الأسرة واتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بابتكار تقنيات جديدة في تكوين اللوحة التشكيلية.

كما أبان الخطاط والفنان التشكيلي فلاح آل ضاوي ، أن تواجده في منزله مكنه من تعميق تجربته واستحداث أفكار جمالية للحرف العربي والخطوط وتنفيذ تجارب خاصة عبر استخدام أنواع متعددة من الورق والخامات وأقلام الخط مما ساعد في اكتشاف أبعاد جديدة لجمالية الخط العربي اضافة إلى الأبعاد التي اكتسبها سابقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *