الرياضة

رُغم أزمته الاقتصادية.. برشلونة يرفض 100 مليون لبيع لاعبه

برشلونة

كان رد برشلونة قطعيًا حيال عرض مُقدّم من أحد الفرق الأوروبية الكبرى لواعده أنسو فاتي الذي حطم العديد من الأرقام القياسية المرتبطة بحداثة العمر في الموسم الحالي.

فاتي (17 عامًا) المنحدر من أصول غينية استوائية، بات أصغر مُسجّل للكتلان في الدوري الإسباني بعد هدفه ضد أوساسونا بأغسطس الماضي.

كما أصبح أصغر مُسجّل في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد أن زار شباك إنتر ميلانو في ديسمبر 2019. العديد من الأرقام كسرها وأمست محفورة باسمه.

ينشط فاتي في مركز الجناح الأيسر ويتميز بالسرعة والمهارة اللتان مكنّتاه من الترقي من الرديف إلى الفريق الأول لبرشلونة طليعة الموسم الحالي.

يومية “سبورت” المقرّبة من أسوار النادي الكاتالوني، زعمت في تقرير لها أن إدارة برشلونة اجتمعت أمس الخميس عبر تقنية الفيديو عن بُعد لمناقشة بعض الأمور.

إلى أن جاء الحديث عن عرض مُقدّم لفاتي من أحد الأندية الكبرى -لم تُسمّه- بمائة مليون يورو، وكان جواب الرئيس جوزيب ماريا بارتوميو ومساعديه حاسمًا بالرفض القاطع.

ورُغم حاجة برشلونة -التي لا تخفى عن أحدٍ- إلى مداخيل مالية عاجلة، فإن أولوية الإبقاء على أعمدة الفريق وتطوير المواهب هي الطاغية في الوقت الحالي.

فالنادي مُطالب بتحصيل مداخيل بقيمة 69 مليون يورو لتسوية ميزانيته التي تهشمت بفعل تجميد النشاط الرياضي إثر تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

ففي بداية العام الحالي شهدت ميزانية النادي فائضًا قدره 20 مليون يورو، وبعد ستة أشهر فقط تحوّلت الأرباح إلى عجز وبات لزامًا على النادي تدبير حاجياته بحذر.

من المُعتقد به أن فاتي سيمثل نواة مشروع النادي الجديد في فترة ما بعد ميسي، ويتم تجهيزه لأن يكون معوّضًا لنيمار دا سيلفا كثير الإصابات وصعب المنال.

وبعد فشل معظم الصفقات الهجومية المُبرمة في السنوات الأخيرة، على غرار ديمبيلي وكوتينيو ومالكوم، سيحاول برشلونة صقل مواهب لاماسيا ومحاكاة تجربة ريال مدريد.

سيعمل برشلونة على ترقية المواهب الواعدة وإشراكهم رفقة الفريق الاول لاكتساب حمية المباريات والاعتياد على الأجواء، ولديه ريكي بويج وأنسو فاتي وهما خير مواهب لامسيا.

بالنسبة لفاتي الذي سجّل 5 مرات هذا الموسم، فإن الفرص مواتية للظهور بشكل أكبر عندما تُستكمل مباريات الدوري الإسباني منتصف شهر يونيو الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *