المحليات

مجلس الجمعيات الأهلية بالشمالية يستعرض جهود التصدي لآثار الجائحة

عرعر- واس

رأس الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية ، رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة أمس اجتماعاً عبر الاتصال المرئي لمجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة .

واستعرض الاجتماع جهود المجلس خلال جائحة فيروس كرونا وما حققته الجمعيات الخيرية من إنجازات كبيرة في مجال دعم جهود الدولة لمساندة الأسر والمعوزة والأسر المتضررة من الإجراءات الاحترازية، وفي مجال نقل العمالة من مواقع التجمعات غير المناسبة صحيًا إلى مواقع أخرى وتوفير كافة متطلبات معيشتهم.

وبحث المجلس الخطط المستقبلية لسد الفجوة بين الوضع القائم والمستهدف في مجال الجمعيات الخيرية النوعية وفي مجال الجمعيات التعاونية والجمعيات المهنية، وكيفية معالجة الفجوات كميًا ونوعيًا وفق خطة إستراتيجية بمراحل زمنية محددة وبكفاءة عالية ودون أعذار مهما كانت التحديات.

وناقش المجلس آلية تأسيس الجمعيات وفق الاحتياج التنموي بالتنسيق بين المجلس ، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مع مراعاة الاهتمام النوعي بالأعضاء المؤسسين الفاعلين لتحقيق أغراض الجمعيات وتفعيل دورها في خدمة المجتمع دون أي اعتبارات أخرى.

ووافق المجلس على مقترح عقد لقاء تعريفي مع منظمات القطاع غير الربحي بالمنطقة للتعريف بدور المجلس ، وتنظيم زيارات ميدانية لجميع الجمعيات بالمنطقة، وذلك بالتزامن مع رفع قدرات المجلس الاستشارية والتعاونية.

ودعا سموه جميع الجهات المشاركة بالعمل الخيري والجمعيات الخيرية للاستفادة من المجلس والتفاعل معه بما يخدم مصالحها ويحقق أهدافها وصولاً إلى تقديم خدمات مجتمعية وتنموية مميزة بالمنطقة وتقديم نموذج تطويري للجمعيات الخيرية وفق توجهات ومستهدفات والتزامات رؤية 2030، ومنها رفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي إلى 5% ، مؤكداً سموه ضرورة بذل المزيد من الجهود لمعالجة الفجوات للوصول للمستهدفات المأمولة في الزمن المحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *