الأولى متابعات

تحذير من أدوية قد تساعد على تكاثر فيروس كوفيد19!

كشفت دراسة جديدة أن أحد المكونات الشائعة الموجودة في العديد من أدوية السعال والبرد، التي يتم شراؤها دون استشارة الطبيب، من بينها night nurse , benylin، يمكن أن يتسببوا في تكاثر فيروس كورونا، وفقا لما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية ونقلا عن دورية nature العلمية.

وكان الكشف جزء من دراسة علمية حول الأدوية الموجودة مسبقا ومدى تأثيرها في علاج السعال لدى مرضى كوفيد19، وتوصل فريق دولي من العلماء إلى أن “دكستروميثورفان”، وهو مكون نشط شائع في مثبطات السعال، ربما يتسبب في تزايد و تكاثر مسببات المرض المرتبطة بفيروس كورونا.

وحذر العلماء من استخدام أى أدوية سعال تحتوي على هذا المكون، وأفادت نيفين كروغان أستاذ بكلية طب بجامعة كاليفورنيا أن عنصر دكسترو ميثورفان الذي يتم استخدامه في بعض هذه الأدوية يمكن أن يؤدي إلى تعزيز تكاثر الفيروسات، ويعمل بنشاط على تعزيز الإصابة بالعدوى، مشيرة إلى أن من مرضى كوفيد 19 يجب امتناعهم عن تعاطي هذه الأدوية لعلاج السعال.

وقد أجري باحثون في معهد باستور بباريس اختبارات على خلايا من سلالة القرود ، تتشابه استجابتها مع البشر، لاكتشاف تأثير ديكستروميثورفان على المصابين بعدوى كوفيد19، حيث تبين زيادة معدلات تكاثر الفيروس بشدة.

ويذكر أن مادة ديكستروميثورفان المتضمنة في تركيبة بعض أدوية السعال والبرد تعمل على تعطيل الإشارات الصادرة من المخ لتهدئة السعال الذي يحدث نتيجة لسبب مرضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *