الرياضة

الصقري.. أنجبت “ مارادونا العرب” وصالح الاتحاد

حائل – خالد الحامد

شهدت ملاعب كرة القدم السعودية تألق عدد كبير من العائلات الكروية داخل المستطيل الأخضر؛ لتترك بصمات وإنجازات، لا يستطيع أحد أن ينكرها على الإطلاق ..
” البلاد ” تستعرض معكم تاريخ تلك العائلات الكروية بالملاعب السعودية، وأبرز نجومها الذين تألقوا في ملاعبنا الخضراء..
اليوم نستعرض معكم تاريخ وعطاء عائلة” الصقري” التي تألق أبناؤها الستة الأشقاء ” خالد ووليد ومبارك وحسن وصالح وفيصل”.. حيث مثلوا نادي الطائي معا في مباراة رسمية، وشكلوا مصدر ثقل مع الطائي في جميع الدرجات ، فضلا عن تمثيلهم المنتخبات السعودية.

مارادونا العرب
كبير هؤلاء الستة، خالد ” صقر الطائي ” أو ” مارادونا العرب” وورقته الرابحة، الذي طالما تغنت به جماهير فارس الشمال؛ نظير أهدافه القاتلة.. مثّل منتخباتنا الوطنية على مستوى الفئات السنية والمنتخب الوطني الأول.. أول مباراة لعبها مع ناديه الطائي كانت أمام فريق الأنصار بالمدينة المنورة .. حقق مع ناديه الطائي عدة إنجازات، أهمها؛ الصعود للممتاز مرتين، وكأس الأمير فيصل بن فهد- يرحمه الله.

الصخرة وليد
يأتي بعده المدافع وليد، صخرة دفاع الطائي الذي ضاعت علیه فرصة الالتحاق بفریق النصر بعد أن ملأ الدنیا وشغل الوسط الریاضي أثناء مفاوضاته مع النصر، مثّل الأخضر السعودي في عدة مناسبات دولیة، ووحقق عدة إنجازات مع ناديه الطائي ، كان ضمن صفوف منتخبنا السعودي في دورة الخليج 1988م.

صالح يلمع في الاتحاد
تميز أبناء الصقري بحبهم الشديد لنادي الطائي؛ حيث بدأوا مسيرتهم الكروية في الطائي حتى اعتزلوا وهم يرتدون شعار فارس الشمال، عدا صالح الذي انتقل إلى الاتحاد، واعتزل كرة القدم في فبراير 2012. لمع صالح الصقري وتألق مع فريق الاتحاد، بعد أن انتقل إليه من نادي الطائي. اختير لتمثيل المنتخب السعودي عدة مرات، وشارك معه في عدة بطولات خليجية ودولية. لعب في خانة الظهير الأيسر، وكذلك في خط الوسط كجناح أيسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *