متابعات

«الصحة» تحذر من التهاون في الالتزام بالإجراءات الوقائية

جدة – البلاد

شددت وزارة الصحة على الالتزام بالتعليمات الوقائية خلال فترة تخفيف العزل للمحافظة على الصحة العامة، محذرة من التصرفات غير المسؤولة، والاستهتار بالإجراءات الاحترازية.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، وفقا لـ”الإخبارية”، إن التصرفات غير المسؤولة والاستهتار بالإجراءات الاحترازية التي تمت ملاحظتها زادت عدد الحالات المسجلة لفيروس كورونا المستجد، وكذلك الحالات الحرجة خصوصا في بعض المدن.

ولفت إلى أن عدم تمسك بعضهم بالإجراءات الاحترازية هو سبب ارتفاع الحالات والحالات الحرجة في عددٍ من المدن ومنها الرياض وجدة على سبيل المثال. وأضاف “لا نريد أن نشاهد تزايدا في الحالات، ‏يجب أن ‫نعود بحذر ونتقيد بالسلوكيات الصحية”.

وسجلت سجلت الرياض وجدة، طبقا للإحصائيات الرسمية، أعلى نسب في الإصابة بـ”كوفيد 19″ خلال الثلاثة أيام الماضية، إذ رصدت في الرياض 668 حالة أمس الأول، و293 في جدة، بينما سجلت العاصمة 586 إصابة يوم الاثنين الماضي، وعروس البحر الأحمر 504 إصابات، وقبلها بيوم وصلت الإصابات في الرياض إلى 679 حالة، وفي جدة إلى 247 حالة، ما يشير إلى ارتفاع كبير يؤكد عدم الالتزام التام بالإجراءات الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة.

وحذر الدكتور العبدالعالي، في وقت سابق من تزايد الحالات بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، مشيرا إلى أن أنظمة صحية عالمية عانت، حيث إن عدم الالتزام يؤدي إلى إصابة مئات الآلاف، ونسبة كبيرة منهم تحتاج إلى الدخول للمستشفيات ونسبة تحتاج إلى العناية المركزة، ودول كبيرة عانت كثيرا بسبب ذلك.
وتواصل وزارة الصحة على موقعها الرسمي في “تويتر”، التوعية بالاجراءات الاحترازية المطلوبة، للحفاظ على مجتمع معافى خالٍ من كورونا الذي أرهق دول العالم ولا يزال يواصل الانتشار بكثافة في بعضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *