الرياضة

جالاتاسراي يعرض نجميه للبيع وصراع ثلاثي بين النصر والهلال والاتحاد

النصر ينافس الاتحاد والهلال لضم نجمي جالاتاسراي

زخمت الصحف التركية المختصة بالشأن الرياضي صبيحة اليوم الثلاثاء بأنباء موافقة إدارة نادي جالاتاسراي على بيع نجمي الفريق للأندية الراغبة في التعاقد معهما.

بحسب إفادة من يومية “الصباح” واسعة الانتشار في تركيا، فإن جالاتاسراي أبدى انفتاحًا على وضع الدولي الجزائري سفيان فيجولي وزميله المغربي يونس بلهندة على قائمة المغادرين.

بينما ذكر تقرير من شبكة “CNN” بأن المنافسة منحصرة في أندية الخليج العربي وبالأخص في الدوري السعودي عبر ثلاثة أندية وهم النصر والهلال والاتحاد، وبعض الأندية القطرية.

فالهلال والاتحاد يتابعان عن كثب بلهندة (30 عامًا) وهو ينشط في مركز صانع الألعاب في عمق الملعب، ولديه 5 أهداف هذا الموسم وتمريرتين حاسمتين.

حددت إدارة جالاتاسراي مبلغ 10 ملايين يورو للتخلي عند خدمات النجم صاحب الـ 50 مباراة دولية، والمنتهي تعاقده صيف 2021 ما يجعل مسألة بيعه صعبة للغاية بهذا المبلغ.

وذكر تقرير “الصباح” بأن جالاتاسراي يهدف للتخلص من راتب بلهندة المرتفع (3.5 مليون يورو سنويًا) لكنه في الوقت ذاته لن يجد مشتريًا بسهولة بسبب الأزمات المالية الحالية.

إقرأ أيضًا.. مهاجم المنتخب البرازيلي منفتح على اللعب للاتحاد.. ولكن!

لاعبان مصابان بداء السكري في ريال مدريد.. هل تعرفهما؟

حصل بلهندة على لقب الدوري الفرنسي رفقة مونبيليه عام 2012 وكان أحد نجوم البطولة، بينما حصد ثنائية الدوري والكأس مع دينامو كييف الأوكراني مرتين تواليًا 2014 و2015.

بالنسبة لفيجولي (30 عامًا) فإن الحال مختلف قليلًا وتبدو مسألة بيعه أكثر مرونة، كونه بطل إفريقيا رفقة المنتخب الجزائري في نسخة عام 2019. ويتصدر النصر طليعة الطامحين في ضمه.

تبلغ القيمة السوقية للاعب بحسب “ترانسفيرماركت” نحو 6 ملايين يورو، بينما حدد ناديه مبلغ 10 ملايين لبيعه. تمكن سفيان من صنع 6 أهداف وتسجيل 5 أخرى هذا الموسم.

ويبدو فيجولي الذي يتقاضى 4 ملايين يورو سنويًا، في حالة فنية وبدنية قوية للغاية بالنسبة لعمره، الأمر الذي سيرفع من سعره بفعل الأندية المتنافسة على ضمه خلال نافذة الانتقالات القادمة.

الجناح الجزائري ينتهي تعاقده مع جالا صيف 2022. سبق وأن مثّل ألوان ويستهام الإنجليزي عام 2017، كما قضى 5 سنوات رفقة فالنسيا الإسباني من 2011 إلى 2016 في أزهى فتراته الكروية.

فيجولي صاحب الـ 62 مباراة دولية مع المنتخب الجزائري وأفضل لاعب في تركيا العام الماضي، سيكون محور الصراع بين النصر والأندية القطرية خلال نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

ورغم أن التقارير التركية لم تُسمّ أندية بعينها، فإن السد يعتد أبرز المرشحين كونه يضم لاعبين جزائريين على رأسهم بغداد بونجاح الذي قد يقنع مواطنه بتمثيل فريقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *