الرياضة

لاعبان مصابان بداء السكري في ريال مدريد.. هل تعرفهما؟

لاعبان في ريال مدريد مصابين بداء السكري

تشير أحدث تقارير منظمة الصحة العالمية إلى وجود ما يربو على 400 مليون شخص مصاب بداء السكري حول العالم، وبطبيعة الحال رياضيون كُثُر نالوا نصيبهم أشهرهم دييجو أرماندو مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينية، وفي هذا التقرير سنستعرض لاعبان من فريق ريال مدريد الإسباني مُصابون بالداء ذاته.

قبلًا، وجب التنويه بأن مرضى السكري بطبيعة الحال يعانون من قلة المناعة وهو ما يجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض أكثر من غيرهم.

لذا فإن لاعبي ريال مدريد قد يكونان في خطر الإصابة بفيروس كورونا حال استكمال منافسات الدوري الإسباني في شهر يونيو القادم كما صرّح رئيس رابطة الليجا.

ناتشو فيرنانديز
ناتشو فيرنانديز

 

ناتشو فيرنانديز الظهير الأيمن للفريق الملكي مصاب بداء السكري من النوع الأول منذ أن كان عمره 12 عامًا وقال بأن الطبيب أخبره باستحالة ممارسة كرة القدم.

كان ناتشو آنذاك ناشئًا في أكاديمية ريال مدريد وكاد يتبع نصيحة الطبيب لِتمَلُك اليأس منه على حد تعبيره في مقابلة مع موقع “يويفا” الرسمي قبل 3 سنوات.

بيد أنه خضع لاختبار آخر مع طبيب النادي الشهير، راميريز، الذي نصحه بشكل مضاد مُخبرًا إياه بأن السكري يمكن السيطرة عليه وباستطاعته ممارسة كرة القدم.

يقول اللاعب ذو الثلاثين ربيعًا: “ليس لديّ أي قيود بسبب إصابتي بالسكري، أنا فقط بحاجة إلى التدريب البدني المنظم بشكل دوري، أنا محظوظ لاستمراري في اللعبة”.

ويضيف ناتشو الذي لم يلعب لنادٍ قط في حياته إلا ريال مدريد: “أحذر من تناول بعض الأطعمة وهذا يجعلني شخصًا أكثر مسئولية، لكن على مستوى العطاء لا يمكن أن يؤثر الامر عليّ”.

 

بورخا مايورال
بورخا مايورال

لاعب آخر في صفوف ريال مدريد مُصاب بداء السكري وهو بورخا مايورال ( 23 عامًا) والذي سجّل 22 هدفًا رفقة الميرنجي في كل الفئات العمرية وهو أحد ناشئيه.

ترقى مايورال عام 2016 من فريق الشباب إلى فئة الكبار ولم يتمكن من حجز مقعد في تشكيلة الفريق لوجود أباطرة بحجم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة.

ينشط هذا الموسم مُعارًا من ريال مدريد إلى ليفانتي ودوّن معه على 6 أهداف. سيعود بورخا إلى الملكي في نهاية الموسم ويبدأ معه الاستعدادت للاستحقاقات القادمة.

يقول اللاعب: “بدأت القصة في سن الخامسة، كنت بالكاد استطيع معرفة ماذا يعني هذا المرض، تغلبت على المخاوف بداخلي وتمكنت من مسايرة الأمر”.

يوضح: “تعاملت مع مرض السكري بإيجابية واتبعت حميات غذائية محددة وواظبت على التمارين البدنية، في النهاية حققت حلمي وأصبحت لاعبًا في ريال مدريد”.

على مستوى أوروبا، فإن 3 لاعبين من نادي لينكولن سيتي الإنجليزي مصابون بداء السكري أبرزهم جاك مولدون، لكن لحسن الحظ فإن السلطات ألغت الدرجات الدنيا في إنجلترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *