المحليات

أخبار سريعة

خطة استئناف عمل إمارة الباحة

الباحة – البلاد
اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة, خطة إمارة المنطقة لعودة الموظفين غداً, التي تتضمن العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من ناحية التعقيم الكامل لمبنى الإمارة ومباني المحافظات والمراكز, بالإضافة إلى اعتماد مدخل واحد للموظفين بحيث يكون هنالك نقطة كشف وتعقيم لجميع الموظفين من قبل الممارسين الصحيين أثناء دخولهم مقرات العمل.
وفيما يتعلق بالمراجعين فسيكون استقبال طلباتهم واستفساراتهم عبر منصة أبشر وتقديم كافة الخدمات لهم دون أي تأخير.
وشدد سمو أمير الباحة على تنفيذ هذه الخطة بكل دقة واحترافية, حرصاً من سموه على سلامة الموظفين وعدم التهاون في جانب الوقاية والتقيد بها.

عودة تدريجية بشؤون الحرمين

مكة المكرمة – احمد الاحمدي
وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الإدارة العامة للموارد البشرية بالبدء في تنفيذ خطة العودة التدريجية لمقرات العمل، مع مراعاة البروتوكولات الاحترازية.
وتضمن توجيه الرئيس العام الالتزام بالعودة التدريجية وفق البروتوكولات الاحترازية وتطبيق الاشتراطات التي حددتها الجهات المختصة، لضمان سلامة الجميع والحفاظ على صحتهم .
يذكر أن الرئاسة العامة تعمل ضمن الخطط الاحترازية التي وضعتها للحد من انتشار فايروس كورونا ( كوفيد – 19 ) ، وذلك في ضوء التوجيهات الكريمة من القيادة الرشيدة – حفظها الله – .

خطة لموظفي “ الأمر بالمعروف”

الرياض- البلاد
اعتمد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، خطة عودة منسوبي الرئاسة العامة وفروعها لمباشرة أعمالهم في المقرات حسب التعليمات الصادرة بهذا الشأن ، وقد عمدت الرئاسة إلى تهيئة بيئة العمل واتخذت عدداً من التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، وحددت عدداً من الضوابط لحضور العاملين في المكاتب والمواقع، كما عملت على توفير أدوات السلامة والتعقيم المستمر للمكاتب والأدوات والسيارات.
وقسمت الإدارة العامة للموارد البشرية الوظائف إلى فئات ثلاث تمشياً مع طبيعتها وتقليلاً لمخاطر تكاثف العاملين، من خلال تطبيق آلية الدوام المرن للوظائف الميدانية والإدارية تقليلاً لكثافة الحضور مع التدرج في عودة الموظفين خلال شهر شوال.

إطلاق هوية “نعود بحذر”

الرياض- البلاد
أطلق مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام الهوية الإعلامية اللفظية والبصرية الموحدة للحملة التوعوية للعودة التدريجية للأوضاع الطبيعية (#نعود_بحذر)، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.
وتعتمد فلسفة الهوية اللفظية والبصرية على معنى العودة، مع ضرورة أخذ الحيطة والتزام الحذر والامتثال للتعليمات الصحية، معبرًا عن التدرج بعدة ألوان، تبدأ باللون الأزرق من اليمين الذي يمثل العودة، وتتدرج الألوان إلى الأزرق الغامق فالبنفسجي فالأحمر، لتنتهي في اليسار باللون البرتقالي الذي يحمل معنى التحذير.
ويأتي إطلاق هذه الهوية امتدادًا لهوية الحملة التوعوية (#كلنا_مسؤول) التي شاركت بها الجهات الحكومية والخاصة والأفراد، ولقيت تفاعلًا كبيرًا جدًا من الجمهور، وحققت نجاحًا واسعًا، مما يعكس تكامل العمل المؤسسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *