الفن حوار متابعات

محمد يوسف قاتل المنسي في “الاختيار” فخور برسائل الكره والتهديد التي تلقيتها

 لا يشترط أن يكون الدور في العمل الفني له مساحة كبيرة، حتى يتثني للفنان إجادة الشخصية، فالأهم هو الظهور ذي الطابع الخاص، لذا فكان صاحب الرصاصة التي أودت بحياة الشهيد أحمد المنسي في مسلسل “الاختيار” له واقع مميز ومختلف عند المشاهدين، لذا التقينا بالفنان الشاب (محمد يوسف) الذي جسد شخصية التكفيري “أبو عميرة” …

 في البداية قال الفنان محمد يوسف أنه تم ترشيحه للعمل في مسلسل الاختيار عن طريق الاستاذ إبراهيم فرج مساعد المخرج، وكان ذلك اثناء تصويره لمسلسل سعودي في مدينة الانتاج الاعلامي، وقد سبق ورشحه لدور في مسلسل كلبش الجزء الثالث العام الماضي، لكنه اعتذر عن الدور بسبب تصويره لفيلم بين بحرين من تأليف مريم ناعوم وإخراج أنس طلبة وقد حصل على عدة جوائز.

وأضاف يوسف أن أهم ما يجذبه للدور بشكل عام هو الكيف وليس الكم، وأن يكون الدور له أهمية ومؤثر في العمل، وعندما علم في البداية أن الدور هو تجسيد شخصية قاتل الشهيد أحمد المنسي، شعر بالتوتر والقلق، ولكن استفزه الكاركتر والخلفية وراء هذا التكفيري الذي كان يعمل قبل انخراطه في الجماعات الإرهابية في تهريب المخدرات وكان يجهل القراءة والكتابة، ولكن عندما فرض الجيش المصري سيطرته على المنطقة انضم لهذه الجماعات لأنه علم أن مصلحته معهم في هذه المرحلة.

وأوضح يوسف أن أول المشاهد التي تم تصويرها هى مشاهد معركة البرث، ولقد أثنى عليه المخرج بيتر ميمي، ثم أضاف له مشاهد أخرى في المسلسل.

واستطرد يوسف أنه عند مشاهدة  مشهد “قتل الشهيد المنسي” في الحلقة 28  شعر بالغضب الشديد قائلا ” كان دمي محروق وكرهت نفسي” .

وقال الفنان محمد يوسف أنه بالرغم من رسائل الكره والشتائم التي تلقاها من الجمهور إلا أنه سعيد وفخور بزيادة الوعي لديهم بما يقدمه ويبذله  الجيش المصري من أرواح لحماية الوطن .

وتابع يوسف قائلا انه هو من أقترح تحدث شخصية التكفيري باللهجة الشامية، ووافق على الاقتراح  المخرج بيتر ميمي والمخرج التنفيذي خيري سالم .

واستكمل يوسف حديثه عن الصعوبات التي مر بها أثناء تصويره للدور في مسلسل الاختيار، قال أن الصعوبة كانت تكمن في ارتداء الملابس الثقيلة أثناء درجة الحرارة المرتفعة في الصحراء بالاضافة إلى حمل الأسلحة الثقيلة لأنها حقيقية، بالاضافة إلى مشاهد الاكشن و إطلاق طلقات الرصاص، والمشاهد الطويلة التي تعتمد على النص والحوار.

 وأكد يوسف أن المسرح له أثر بالغ الأهمية على موهبته، إذ أنه  من خلال تجاربه المسرحية أضافت له العديد من الخبرات، قائلا “المسرح بينشف عضم الممثل” إذ أنه يجعل لديه سرعة بديهة كما أنه يعطي ثقل للفنان ، فالمسرح هو المعلم الأول سواء في الكوميديا أو التراجيدي.

وتوقع يوسف أن ممثلي المسرح سيغيروا الخريطة الرمضانية في رمضان القادم بعد نجاح مسلسلي بـ 100 و ش والاختيار.

في النهاية ذكر الفنان محمد يوسف أنه أخذ بنصحية الفنان الراحل نور الشريف عندما قال له قبل رحيله بفترة وجيزة “لاتقلق اذا تأخرت الفرصة، ولكن كن مستعد لها”؛ وقد تحققت نبوءة الفنان نور الشريف لمحمد يوسف في دوره في مسلسل “الاختيار”.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *