الدولية الفن متابعات

قصة ملحمة البرث..وأسطورة المنسي ورجاله!

شهدت حلقة اليوم من مسلسل “الاختيار”، ملحمة “البرث” ولقد تصدرت تعليقات المشاهدين مواقع التواصل الاجتماعي، فقد حظيت الحلقة 28 من المسلسل اهتمام بالغ من الجمهور المصري، وإقبال هائل ربما لم يشهده عمل درامي من قبل، كما انتظر جموع المصريين هذه الحلقة تحديدا لأنها تحكي تفاصيل ملحمة الشهداء والتي تستعرض بسالة وقوة رجال الجيش المصري في مواجهة التكفيريين.

معركة البرث

بدأت ملحمة البرث في فجر 7 يوليو 2017، حيث كانت الأوضاع مستتبة، وفجأة.. وإذا بإحدى السيارات المفخخة التي تم تدريعها جيدا وتمويهها داخل إحدى المزارع، تدخل كمين “البرث” برفح، فتعاملت معها قوات الكمين، ولشدة تدريعها ، انفجرت قرب الكمين، وخلال دقيقة كانت بقية القوات في أماكنها، ترد بشراسة على الإرهابيين.

وفي نفس الوقت كان هناك نحو 12 عربة كروز محملة بالسلاح والإرهابيين، الذين أتوا من جميع الاتجاهات وقاموا بتطويق الكمين بالكامل.

ولم يخشى المنسى ورجاله  المعركة بل ما فعلوه جميعا من صمود وثبات كان ملحمة تاريخية وبطولية ، حيث أنهم قاتلوا وردوا على العدوان الغاشم بكل قوة وشجاعة وثبات ورفضوا أن يقتحم هؤلاء التكفريين الكمين، وأن يرفعوا رايتهم عليه كما أرادوا، فقد كانت نيتهم السيطرة على الكمين ورفع أعلامهم، لذلك أتوا بنحو 100 فرد تكفيري، ولكن استبسال أبطالنا والتصدي لهم، أفشل مخططهم.

وقد استشهد في هذه الملحمة العقيد أحمد المنسي نتيجة إصابته بطلقة رصاص واحدة في مؤخرة الرأس من عيار 12.5 مم حيث كان المنسي فوق سطح مبنى الكمين الذي تمت محاصرته،وكان الشهيد المنسي في تلك اللحظات يطلق النيران على الإرهابيين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقي زملائه،  كما أستشهد 26 بطلا مقابل مقتل 40 تكفيريا وتدمير 6 عربات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *