الرياضة

اللاعب العربي صعب التعامل ويحتاج لتطوير ثقافته الاحترافية

البلاد – متابعات

استغرب العديد من الرياضيين ومحبي كرة القدم من التصريح، الذي أطلقه التشيلي خوسيه لويس سييرا مدرب فريق الاتحاد السابق، والذي وصف فيه اللاعبين العرب بأنهم يصعب التعامل معهم بالإضافة إلى أنهم يفتقدون لأساسيات كرة القدم.

وشن سييرا هذا الهجوم في حديث لإذاعة (اي دي إن راديو) التشيلية؛ حيث قال: “اللاعب العربي صعب للغاية في التعامل. صحيح أن اللاعبين العرب تطور مستواهم وباتوا قادرين على المنافسة، لكن بشكل عام يصعب التعامل معهم وبعضهم ينقصهم الكثير في أساسيات الكرة، حقيقة لا أتوقع أن نرى لاعبين عربا يتألقون في الملاعب الأوروبية”.

وعن مستقبله التدريبي، وهل سيقبل العمل في الشرق الأوسط مجددا، قال مدرب الاتحاد السابق: “سوف أفكر مليا قبل اتخاذ قرار مثل هذا في ظل الظروف الحالية التي تعصف بكرة القدم في مختلف أنحاء العالم. يجب أن أعرف كل شيء عن المكان الذي سأعمل فيه، وأنظر إلى الموارد التي يجب على الأندية توفيرها لكي تكون قادرة على استقطاب لاعبين على مستوى عالٍ، كما يجب أن أرى الملاعب وأماكن التدريب وكل ما يتعلق بالنادي واللاعبين”.

ودرب سييرا فريق الاتحاد على فترتين، نجح في الأولى منهما في قيادته إلى تحقيق بطولتين هما كأس ولي العهد عام 2017 وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2018، وفي الثانية أنقذه من الهبوط قبل أن يقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *