الرياضة

الصليهم… موهبة شابة كسبها النصر

جدة – هلال سلمان

في ظل زحمة المحترفين الأجانب، تبحث الأندية عن أبرز النجوم المحليين؛ لتعزيز صفوفها بلاعبين للمستقبل، وفي هذا الإطار نجحت إدارة النصر في كسب صفقة مميزة تمثلت بنجم الشباب عبد المجيد الصليهم. فقد أعلن النصر في يناير الماضي عن ضم الصليهم البالغ من العمر 26 عاما لمدة ثلاثة مواسم، تبدأ من الموسم المقبل مقابل 4.5 مليون ريال، وذلك بعد دخوله الفترة الحرة. ورفض الصليهم نفس العرض للتجديد مع الشباب وفضل الانتقال للنصر على الرغم من تلقيه عرضين من الهلال والاتحاد.

ولعب الصليهم 115 مباراة في دوري المحترفين، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع 10 لزملائه، كما خاض مع الشباب 6 مباريات في دوري أبطال آسيا ومرر فيها كرة حاسمة، ونجح في الوصول لصفوف الأخضر السعودي، الذي خاض معه مباراة واحدة. وفي الموسم الحالي، سجل الصليهم هدفين مع الشباب في دوري المحترفين. وخاض الصليهم تجربة احترافية في الدوري الإسباني مع نادي رايو فايكانو في الموسم الماضي، وعلى الرغم من قصرها إلا أنه استفاد منها كثيرا حسب تصريحاته، سواء من ناحية الانضباط أو التكتيك أو الاحترافية، وقد حدت الإصابات من زيادة استفادته من تلك التجربة. وأبدى رئيس النادي الإسباني راؤول مارتن بريسا اقتناعه بمستوى عبد المجيد، مؤكدا أن فترة 6 أشهر قصيرة للغاية ولا تكفي للحكم على مستواه، حيث كان يحتاج لمنحه الفرصة بشكل أكبر.

وقال رئيس رايو فايكانو حينها: “اللغة، الإيقاع، والحمل التدريبي هي المشكلات الرئيسية لعبد المجيد، لكنني سعيد بعمله اليومي”.
ويعد الصليهم من المواهب الشابة القادرة على تشكيل الإضافة وصناعة الفارق مع الكتيبة النصراوية في الموسم المقبل، خصوصا أن لا يزال صغيرا في السن ولديه الرغبة والقدرة على تطوير مستواه والاستفادة من عناصر الخبرة في خط وسط العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *