الدولية

الكاظمي يبدأ حربه على الإرهاب باعتقال خليفة البغدادي

بغداد – البلاد

أعلن جهاز المخابرات العراقي الذي يترأسه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اعتقال الإرهابي المدعو عبدالناصر قرداش المرشح لخلافة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي المقبور.

وقال بيان لخلية الإعلام الحربي، أمس (الخميس)، إن “جهاز المخابرات الوطني، أطاح برأس إرهابي آخر، وهو المجرم عبد الناصر قرداش القيادي بعصابات داعش الإرهابية، ونائب خليفة الإرهابي الهالك البغدادي، والمسؤول عن عشرات العمليات الإجرامية في بغداد وسوريا. وذكرت الخلية في بيانها، أنه “ومهما رسمت عصابات داعش الإرهابية مِن صورة لها في إيهام الرأي العام بأنها لا تزال قادرة على إعادة بناء نفسها مِن خلال ماكنتها الإعلامية والنفسية التي تعتمد المبالغات والكذب والفبركة وإنتاج إصدارات الفيديو بمضامين صورية قديمة، تبقى مكشوفة أمام عيون الأجهزة الأمنية العراقية وهم يعملون بصمت ودقة في اختراق ما تبقى مِن هيكليات لهذا التنظيم الإرهابي، ويستمرون في اصطياد رؤوس ما تبقى منهم”.

واعتبرت مصادر عراقية أن اعتقال قرداش ضربة قوية لتنظيم “داعش”، الذي تصاعدت عملياته المسلحة خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الحالي ضد القوات الأمنية والمدنيين، لاسيما في محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين في الشمال والغرب وإحراقه لحقول القمح، مستغلا انشغال البلاد بأزمتي جائحة كورونا والوضع الاقتصادي.

وكان طه عبد الرحيم عبد الله بكر الغساني، الملقب بـ”قرداش” والمولود في 1967 في محافظة نينوي الشمالية، المشرف الأول عن معركة كوباني السورية والسيطرة على مدينة تدمر وحلب ودمشق ومعارك الباب، وهو مسؤول عن صناعة ومتابعة وتطوير غاز الخردل الذي تم استخدامه باستهداف القوات العراقية داخل العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *