الرياضة

لا ماجد ولا سامي.. ياسر أفضل مهاجمي الكرة السعودية

البلاد – متابعات

أوضح حارس الهلال السابق حسن العتيبي حقيقة تصريحاته حين قال: إن بطولة دوري أبطال آسيا شكلت عقدة للهلال في السنوات الأخيرة، والتي أغضبت بعض الهلاليين منه، حيث أكد أن مفهوم العقدة يختلف من شخص لآخر، وأن البطولة التي حققها الهلال أخيرا جاءت بعد سلسلة محاولات وصل فيها للأدوار المتقدمة لكنه كان يتعرض للظلم أو لظروف قاهرة أو سوء حظ، إلى أن حلّ تلك العقدة في الموسم الماضي، وحقق إنجازا كبيرا للكرة السعودية.

وقال العتيبي في حديثه لإذاعة (يو إف إم): “أول مباراة لي كأساسي مع الفريق الأول للهلال كانت أمام الاتفاق، وقبلها لعبت أمام الطائي في الشوط الثاني بديلا لعبدالله الدعيع، ويومها فرحت بطرد أحمد الدوخي؛ لأنني أردت أن تزيد هجمات المنافس لكي أثبت جدارتي! وكنت في الـ17 من عمري”.

وتذكر العتيبي المباراة النهائية الشهيرة أمام الشباب التي عاد فيها الهلال بهدف سامي الجابر بعد تأخره ثم فاز بالهدف الذهبي، حيث قال؛ إن الثنيان لعب دور المدرب وحفزهم على تعديل النتيجة بين الشوطين، وهو ما حصل عبر هدف سامي الشهير الذي أغضبه في البداية، عندما قرر التسديد قبل وصول الكرة إلى الشباك لتأتي بعدها فرحته الهستيرية.

وعن حقيقة توقيعه مع النصر عام 2000 قال: “بالفعل وقعت عقدا مبدئيا مع النصر قبل مشاركته في كأس العالم للأندية، لكن حدثت مشكلة بإعلانهم توقيعي قبل الفترة المتفق عليها بعد 20 رمضان، وأصبح ذلك مخالفا للنظام لأن العقد وقع قبل تاريخ انتهاء عقدي حيث أوقفت لمدة 6 أشهر وغرمت أيضا، وأعادني للهلال الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وحقيقة كان تفكيري احترافيا وبعيدا عن أي ميول بأن ألعب أساسيا لكي أحجز مكاني في المنتخب”. وكشف العتيبي أنه يعتبر ياسر القحطاني أفضل مهاجم أنجبته الكرة السعودية، مع احترامه الكبير لتاريخ ماجد عبدالله وسامي الجابر.

وعن رأيه في المدرب الروماني كوزمين قال: “كان مدربا تكتيكيا مميزا، لكنه كان جبانا ولديه مشكلة الخوف من اللاعبين الكبار وعدم مقدرته على استبعادهم حتى لو قصروا أو أخطأوا”. أما المدرب كومبواريه فقد أوضح العتيبي أن الفرنسي لم يهضمه منذ البداية وحاول تطفيشه، وحدث بينهما خلاف بسبب تجاهله له ما أدى إلى اعتزاله، وبعدها بأقل من شهر تمت إقالة المدرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *