متابعات

55 مليون يورو لمواجهة كورونا باليمن

عدن – البلاد

كشف الاتحاد الأوروبي، عن عزمه توفير 55 مليون يورو لمساعدة اليمن في مواجهة انتشار وباء كورونا.
وأكد بيان نشرته بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، أن هذا المبلغ هو جزء من 15,6 مليار يورو حشدها الاتحاد من أجل استجابة أوروبية قوية على مستوى العالم لمواجهة الوباء العالمي.
وبحسب بيان الاتحاد الأوروبي، فإن ما نسبته 36 % من الـ55 مليون يورو ستخصص لتعزيز الصمود المؤسسي والاقتصادي في اليمن، و26 % كدعم جديد للقطاع الصحي، و18 % لتعزيز سبل المعيشة والأمن الغذائي، على أن يخصص باقي المبلغ لدعم الوصول للخدمات الصحية وبرنامج العاملين الصحيين المجتمعيين وخدمة المجتمع والحماية الاجتماعية.

وتواصل ميليشيات الحوثي التعتيم والتكتم على حجم انتشار الوباء في مناطق سيطرتها المزدحمة بالسكان، واكتفت حتى الآن بالإعلان فقط عن 4 حالات، بينها وفاة، وهو ما ينذر بكارثة ويزيد المخاطر وفق الحكومة اليمنية والأمم المتحدة.

من جهتها، حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، أمس (الاثنين)، من أن اليمن قد يواجه وضعا “كارثيا” فيما يتعلق بالأمن الغذائي بسبب تفشي فيروس كورونا وتراجع تحويلات العاملين بالخليج.
وقال المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة وممثلها الإقليمي في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا عبد السلام ولد أحمد، إن “النظام الصحي كان يتعرض بالفعل لضغوط كبيرة وستتراجع قدراته الآن إذا استمر مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا في الانتشار وسيؤثر، بالإضافة إلى ذلك، على حركة الناس والبضائع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *