المحليات

أخبار سريعة

تفريج كربة الغارمين بالقصيم

بريدة- البلاد
انطلقت بمنطقة القصيم مبادرة تفريج كربة الغارمين التي تهدف إلى تفريج كربة بعض متعثري السداد من الغارمين ممن أوقف التعامل معهم مالياً وخاصة النساء وكبار السن والمرضى.
وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للحملة إبراهيم بن فهد المحيميد، أن المبادرة تأتي انطلاقاً من تعاليم ديننا الحنيف بضرورة تقديم الأعمال الخيرية والتكاتف وتفريج كرب المسلمين والوقوف معهم لا سيما في هذا الشهر الفضيل. من جانبه قدم محافظ عنيزة عبدالرحمن السليم شكره وتقديره للأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة على دعمه الدائم ومتابعته للحملة.

استعادة أراضي في عسير

أبها – سهام العناني
استعادت أمانة منطقة عسير 962.500 ألف م2 من الأراضي الحكومية التي طالتها أيادي المعتدين في 17 موقعاً بالمنطقة مؤكدة على ملاحقة كل أشكال التعديات، وتطبيق العقوبات النظامية بحق المعتدين. وأكد أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي أن الأمانة لن تتهاون مع كافة التجاوزات، ولن تتوانى في تطبيق الأنظمة واللوائح وستتعامل بحزم مع المعتدين عبر اتخاذ الإجراءات النظامية.

تعزيز السلامة الغذائية بالشرقية

الدمام- البلاد
كثفت أمانة المنطقة الشرقية الإجراءات الرقابية على الأنشطة الغذائية والتسويقية للوقوف على سلامة الأغذية المقدمة للمستهلكين وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وذلك في إطار التكامل مع جهود الجهات ذات العلاقة لمواجهة فيروس كورونا المستجد . ونفذت الأمانة 450 جولة ميدانية بمشاركة 44 مراقبا في النصف الأول من شهر رمضان الحالي أسفرت عن إغلاق 155 محلاً مخالفاً ورصد 250 مخالفة كما نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على المنشآت الغذائية للتأكد من تطبيقها لمعايير الصحة والسلامة الغذائية لضمان توفير غذاء آمن وسليم إضافة إلى تكثيف أعمال النظافة.

برنامج تقني بجامعة طيبة

المدينة المنورة- البلاد
أطلقت شركة وادي طيبة التابعة لجامعة طيبة برنامجها التقني الصيفي لهذا العام في نسخته الثانية للتعليم والتدريب على التقنيات الناشئة لطلاب وطالبات الجامعات المحلية والدولية والخريجين.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور عبدالرحمن العليان أن البرنامج يهدف إلى تلبية احتياجات التنمية الوطنية ومتطلبات سوق العمل وتنمية قدرات المتدرب الوظيفية سعياً إلى رفع مهارات المتدرب وتعزيز الفرص الوظيفية المستقبلية لديه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *