المحليات

مركز الملك سلمان يساند المحتاجين ويدعم منظمة الطفولة

تعز- معان – عابدواق- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته للنازحين واللاجئين والأسر الفقيرة والصائمين والمرضى في العديد من الدول كما وقع أمس في الرياض مذكرة تعاون مشترك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لدعم أعمال وأنشطة المنظمة في المجال الإغاثي والإنساني.

ففي اليمن سلم المركز أمس، في سيئون الدفعة الثانية من المساعدات الطبية لمكافحة فيروس كورونا المستجد واشتملت على أقنعة واقية ومضخات للمحاليل الوريدية ومضخات لاعطاء الأدوية بالوريد إضافة إلى كاميرات حرارية للترصد الوبائي.

ووزع المركز أمس الأول، 320 سلة غذائية على النازحين والأسر الأشد فقراً في قرية الشراجة بمديرية جبل حبشي التابعة لمحافظة تعز، استفاد منها 320 أسرة، كما وزع 317 سلة غذائية، تزن 23 طنًا و458 كيلو جراما ، على الأسر الأشد فقرًا في محافظة سقطرى، استفاد منها 1,903 أفراد، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

ووزع المركز 1,268 سلة غذائية رمضانية، تزن 93 طنًا و832 كيلو جراماً ، للنازحين والأسر الأشد فقرا في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، استفاد منها 768 أسرة.

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم الدفعة الثانية من المساعدات الطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد لوزارة الصحة اليمنية
وفي الأردن واصل المركز أمس الأول توزيع السلال الغذائية الرمضانية على الأسر الأردنية والسورية والفلسطينية المتعففة والأكثر احتياجاً، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حيث جرى توزيع 2,943 سلة غذائية رمضانية، استفاد منها 14,715 فردا، منها 392 سلة في محافظة عمّان و1,138 سلة في محافظة معان و1,413 سلة في محافظة عجلون.

وفي الصومال اختتم المركز أمس الأول، مشروع توزيع 10,761 سلة غذائية رمضانية على الأسر المحتاجة والفقيرة وكذلك المتضررين من السيول والأمطار بالتعاون مع جمعية المصباح للتنمية، وجرى في اليوم الأخير توزيع 600 سلة غذائية تزن 54 طنًا في محافظة عابدواق، استفاد منها 3,600 فرد. يذكر أن المشروع شمل كافة الأقاليم والمحافظات الصومالية بواقع 64,566 فردًا.


وفي السودان واصل المركز أمس الأول، توزيع السلال الغذائية الرمضانية ، بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية حيث
جرى توزيع 362 سلة غذائية في مراكز الأيتام بمحلية أمبدة في ولاية الخرطوم، استفاد منها 2,172 فردًا ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع 38,211 سلة غذائية خلال شهر رمضان .

من جهة أخرى وقع المركز أمس مذكرة تعاون مشترك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لدعم أعمال و أنشطة المنظمة في المجال الإغاثي و الإنساني.

ووقع المذكرة عن المركز مدير إدارة الشراكات والعلاقات الدولية الدكتور يحيى بن عبدالله الشمري، فيما وقعها عن المنظمة السيد الطيب آدم، ممثل اليونيسيف في مكتب منطقة الخليج العربي.

وتأتي هذه المذكرة في إطار الدعم المتواصل والمستمر الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لمختلف المنظمات الأممية عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة وبما يسهم في تعزيز ودعم مختلف الأنشطة الإغاثية والإنسانية عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *