الأخيره

56 تشكيليا يدعمون المواهب بـ»فن ضاوي»

الدمام- البلاد

أطلقت تشكيلية سعودية في مدينة الخبر، مبادرة مجتمعية تحت مسمى “الفن ضاوي” لمساندة الشباب والفتيات المهتمين بالفن التشكيلي في ظل الظروف الراهنة وتأثيرات جائحة كورونا، حيث جمعت المبادرة ما يقارب 56 فنانا وفنانة استعرضوا أعمالهم الفنية “عن بعد” في الملتقى التشكيلي، بمشاركة نخبة من المختصين والرواد في هذا المجال لدعم المواهب الشابة.

وأوضحت الفنانة التشكيلية مضاوي الباز، أن المبادرة جاءت انطلاقا من واجبهم الوطني لدعم المواهب الشابة، وتفعيلا لمسؤوليتهم المجتمعية تجاه الشباب والفتيات أصحاب الموهبة في الفن التشكيلي، في ظل ما يحظى به المجال الفني والثقافي من دعم غير محدود من وزير الثقافة الذي أوجد حراكا ثقافيا مؤثرا وغير مسبوق بالمملكة انعكس إيجابيا لخدمة الفرد والمجتمع.

وأشارت الباز إلى أن المبادرة تعمل على استقبال الأعمال الفنية واختيار المناسب منها لاستعراضه بالمواقع الفنية المختصة وبثه عبر حسابات المركز بالتواصل الاجتماعي، إضافة إلى توجيه هذه المواهب الشابة ودعمهم فنيا من المختصين والرواد بهذه المجال وكذلك التسويق لأعمالهم الفنية وبيعها لهم ومحاولة عرضها مستقبلا في المناسبات والمهرجانات ذات العلاقة.
وأكدت الباز أن المبادرة استعرضت 100 عمل فني للمشاركين من مختلف مناطق المملكة خلال أسبوع واحد من بدايتها تحت شعار “بالفن نجتمع.. مهما تباعدنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *