الرياضة

 إدواردو.. “سوبر” هدافي الزعيم.. هل حان وقت الرحيل؟

جدة – هلال سلمان

قدم النجم البرازيلي كارلوس إدواردو أفضل مستوياته مع الهلال، ونجح في تحقيق كل البطولات معه منذ أن قدم إليه من نادي نيس الفرنسي موسم 2016/2015 لكن مستواه تأثر كثيرا بالإصابات؛ خصوصا بعملية الرباط الصليبي في الركبة التي تعرض لها موسم 2017، ليصبح حاليا أحد اللاعبين المرشحين بقوة لمغادرة الفريق بعد تراجع مستوياته.
ويعد “السوبر إدواردو” كما يحلو لجماهير الهلال أن تلقبه، الهداف التاريخي لأجانب الهلال على الرغم من أنه ليس مهاجما, حيث سجل حتى الآن 80 هدفا في 152 مباراة.

وتوزعت أهداف النجم البرازيلي البالغ من العمر 30 عاما، على 53 هدفا في الدوري، و6 في كأس خادم الحرمين الشريفين، و3 في كأس ولي العهد، و12 في دوري أبطال آسيا، وهدفين في كأس السوبر السعودي، و3 أهداف في البطولة العربية، وهدف في كأس العالم للأندية.
وكان الموسم الأول لإدواردو مع الهلال هو الأفضل في مسيرته؛ حيث سجل 24 هدفا، يليه الموسم التالي الذي هز فيه الشباك في 17 مناسبة، ثم 9 أهداف في موسم 2017/2018، و10 أهداف في الموسم الماضي، و20 هدفا في الموسم الحالي.

وتوج إدورادو مع الهلال بـ 7 بطولات هي: بطولة الدوري مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين، وبطولة دوري أبطال آسيا، وكأس ولي العهد، وكأس خادم الحرمين الشريفين.
ويعد مرمى الاتحاد الأكثر استقبالا لأهداف إدواردو الذي سجل 8 أهداف، وبات متخصصا في هز شباك العميد، تليه شباك الرائد بـ 6 أهداف، ثم النصر والأهلي والوحدة بـ 5 أهداف.

وبسبب توقف النشاط الرياضي، والتوجه إلى تقليص عدد الأجانب في الأندية، فإن تراجع مستوى إدواردو قد يجعله أحد المرشحين لمغادرة الهلال في الموسم المقبل، مع أن اللاعب أبدى استعداده للبقاء مع الفريق حتى آخر لحظة من عقده الذي ينتهي في شهر يونيو المقبل، وأكد أنه ينتظر عرضا للتجديد. وقد أبدت عدة أندية برازيلية رغبتها في التعاقد مع نجم الهلال، ومنها غريميو، وأتلتيكو باراناينسي، وكورينثيانز، بالإضافة إلى نادي العين الإماراتي، وثلاثي الدوري التركي غلطة سراي وفنربخشة وبشكتاش، ما يجعل رحيله عن الهلال وشيكا، خصوصا أن المدرب رازفان لوشيسكو ألمح إلى رغبته بالاستغناء عنه وعن السوري عمر خربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *