الفن متابعات

في عيد ميلاد الزعيم عادل إمام..أهم محطات مشواره الفني

أثارت أعماله الكثير من الجدل، ولكن لا يختلف أحد على موهبته، فقد استمر فى تقديم دور الكومبارس لعدة سنوات وباجتهاده ومصابرته وصل إلى القمة ليصبح الزعيم عادل إمام، وفي عيد ميلاده الـ 80 نرصد أهم محطات تألقه في عالم الفن.

ولد عادل إمام في 17 مايو 1940 بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، ونشأ في أسرة بسيطة، وعاش طفولته في حي السيدة زينب، وتخرج في كلية الزراعة جامعة القاهرة.

كانت بداية الزعيم عادل إمام على مسرح الجامعة عام 1962، في أدوار بسيطة مع نجوم كبار مثل فؤاد المهندس، وكانت نقطة إنطلاقه في مسرحية “أنا وهو وهي” ثم بعد ذلك بدأ يأخذ أدوار أكبر في عام 1966 من خلال فيلم “مراتي مدير عام” ثم بطولة مشتركة في فيلم “لصوص لكن ظرفاء” مع الفنان الراحل أحمد مظهر.

وبدأ يسطع نجم الزعيم في حقبة السبعينات عندما بدأ قي تقديم البطولة المطلقة في العديد من الأفلام الكوميدية مثل فيلم “البحث عن فضيحة”، “البحث عن المتاعب”، “البعض يذهب للمأذون مرتين” ثم فيلم “أحنا بتوع الأتوبيس”.

وفي فترة الثمانينات قدم الزعيم ما يقرب من 35 فيلما منها الكوميدي والتراجيدي والرومانسي والأكشن منها “الانسان يعيش مرة واحدة”، “النمر والأنثى”، “الأنس والجن”، “على باب الوزير” و “المشبوه”.

أما فترة التسعينات فهى كانت مرحلة تتسم بالنضج والوعي ، إذ قدم الزعيم أفلام تحمل قضايا هامة مثل “الإرهاب” و “الإرهاب والكباب”، كما قدم عادل إمام في هذه الفترة المسرحية الأشهر “الزعيم” وحصل على لقب مسرحيته باستحقاق بشهادة النقاد والجمهور.

أما عن الأعمال الدرامية فقام الزعيم عادل إمام ببطولة مسلسل أحلام الفتى الطائر عام 1978، ثم قام ببطولة مسلسل “دموع في عيون وقحة” وهو يعتبر من أول الأعمال التي كشفت عن الجواسيس ودور المخابرات المصرية خلال حرب أكتوبر 1973.

ليس هذا فحسب ، بل قدم الزعيم العديد من الأعمال الدرامية ومنها “فرقة ناجي عطا الله”، “العراف”، “صاحب السعادة”، “أستاذ ورئيس قسم”، “مأمون وشركاه، “عفاريت عدلي علام”، “عوالم خفية”، ويعرض للزعيم حاليا في شهر رمضان مسلسل “فلانتينو” وهو من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج وإخراج رامي إمام وتشاركه البطولة الفنانة دلال عبد العزيز وداليا البحيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *