متابعات

بكين: واشنطن بحاجة للتعاون معنا

بومبيو يطالب الصين بوقف «النشاط الخبيث»

واشنطن – وكالات

جدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتهاماته للصين بتحركات لسرقة أبحات عقار فيروس كورونا المستجد، داعيا بكين إلى “وقف مثل هذا النشاط الخبيث”.
وقال بومبيو إن “الولايات المتحدة تدين محاولات الفاعلين السيبرانيين والجامعيين غير التقليديين المنتسبين لجمهورية الصين الشعبية لسرقة الملكية الفكرية الأميركية والبيانات المتعلقة بأبحاث COVID-19”.

وأضاف في بيان له “نهج جمهورية الصين الشعبية على الفضاء الإلكتروني هو امتداد لتصرفاتها غير البناءة طوال فترة وباء كوفيد – 19”. وتابع “بينما تنسق الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها معا، ويتعاملون بشفافية لإنقاذ الأرواح، تستمر جمهورية الصين الشعبية في إسكات العلماء والصحافيين والمواطنين ونشر معلومات مغلوطة، ما فاقم أخطار هذه الأزمة الصحية”.

وفي السياق ذاته، ردت الصين على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة بخصوص “القرصنة على اللقاح”، مبينة أن استقرار العلاقات مع الولايات المتحدة من شأنه أن يخدم مصالح الشعبين في البلدين. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، خلال الإفادة الصحفية اليومية، إن واشنطن بحاجة إلى التعاون مع الصين من أجل إرساء علاقات مستقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *