متابعات

طبق الفول والسوبيا ليسا أهم من صحة الإنسان

جدة – مهند قحطان ـ تصوير – خالد بن مرضاح

قبيل الساعة الخامسة كل يوم تجد محلات الفول مزدحمة بمحبي هذه الوجبة ورغم التباعد الذي يتم بين الزبائن لكن هذا الزحام ليس له مبرر على الاطلاق وليست وجبة الفول ضرورية انما هو التقليد الذي اعتاد عليه الناس ، كما تجد البعض يهرعون الى محلات السوبيا الذي يعد من المشروبات الرمضانية الصميمة.
هنا رصدت “البلاد ” ازدحام محلات الفول في الساعات الاخيرة قبل اذان المغرب مصطفين ومنتظرين دورهم لتعبئة اطباقهم والعودة الى منازلهم لكن هذه المرة يبتعد كل شخص عن الاخر قرابة المتر والنصف حريصين على الوقاية من وباء فيروس كورونا المستجد .

وفي هذا السياق اكد عدد من المتسوقين ان طبق الفول والسوبيا ليسا مهمين في هذا الظرف الاستثنائي مؤكدين انها العادة التي يجب ان يتخلص منها الناس خصوصا في زمن كورونا واضافوا ان على الناس مهما تأصلت بهم العادات تركها في هذا الزمن وعدم المخاطرة بحايتهم وحياة اسرهم لشراء الفول او السوبيا او غيرها من الوجبات غير الضرورية.
من جهته قال أحمد الغامدي أحد الزبائن ، أنه لم يخرج لشراء الفول او السوبيا هذه المرة رغم انه من عشاق طبق الفول وانه يفضل ان يجلس بمنزله خوفا من هذه الجائحة التي تجتاح العالم اجمع ودعا الجميع الى عدم الزحام بجوار محلات الفول مهما كان الامر لان الازدحام يؤدي الى الاصابة بالفيروس القاتل .


واضاف ان عددا من افراد اسرته دعوه للخروج وشراء طبق من الفول لكنه رفض وفضل عدم تناول هذه الطبق الشهير مهما اشتاق له مشيرا إلى حرصه في الماضي على جلبه في حافظة خاصة لكن هذه العام الامر مختلف مؤكدا ان زحام الفول ليس له ما يبرره .


وفي السياق نفسه قال احمد ابو حلاوة اليوم اضطررت للخروج بسبب طلب ابنائي لشراء الفول ولكن حينما وجدت المحل مزدحما عدت الى المنزل دون شراء طبق الفول داعيا الجميع الى عدم الخروج من المنزل وليس بسبب طبق فول يعرض الانسان نفسه للخطر لان فيروس كورونا سريع الانتشار وان على الانسان ان يكبح رغباته ويجلس في منزله وبعد رحيل الجائحة عليه ان يطلب طبق الفول كما يشاء. ودعا الجميع الى عدم تعريض انفسهم للخطر والخروج لشراء الفول وهو وجبة غير ضرورية ويمكن الاستعاضة عنها بغيره من البروتينات وهي متوفرة ولله الحمد .

من جهته قال نايف حلواني احد الزبائن ان الفول يعتبر وجبة رئيسية في رمضان وانا في كل عام استمر على هذه العادة كون الفول اساس السفرة الرمضانية، لكن هذه السنة كان مختلفا جدا بسبب هذه الازمة التي تعصف في العالم لكن يجب على الزبائن الحذر الشديد عند خروجهم وعدم التكلم مع احد حتى وان كان صديق كون هذه الفيروس لا يعرف اي احد لا قريب ولا حتى صديق. وتابع ان مشروب السوبيا ليس اهم من صحة الانسان لذا يجب على كل شخص ان يلزم بيته وان يترك عادة شراء هذا المشروب خلال هذا الشهر الفضيل.وختم الحلواني انصح الجميع بأخذ الحيطة والحذر من هذه الازدحامات حتى تزول هذه الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *