متابعات

تطور إفريقي سلبي.. وليبيا تعالج بـ«البلازما»

أديس أبابا – وكالات

تفاقمت حالات الإصابة في مختلف الدول الإفريقية ما جعل الإجمالي في القارة السمراء يصل إلى أكثر من 62 ألف حالة، و2234 حالة وفاة، منذ ظهور الفيروس في شهر ديسمبر الماضي، بينما تعافت فوق الـ21 ألف حالة.

وقال المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أمس (الاثنين)، إنه من بين دول القارة الأكثر تأثرا بالفيروس جمهورية جنوب إفريقيا، حيث ارتفع عدد الحالات التي تأكدت إصابتها بالمرض إلى 10015 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة بها 186حالة، مقابل 3983 حالة شفاء. وجاءت في المركز الثاني مصر بـ 8964 إصابة مؤكدة، منها 514 وفاة، و 2002 حالة تماثلت للشفاء.

وارتفعت الحالات في السودان لرقم قياسي جديد بلغ خلال الـ24 ساعة الماضية 201 إصابة جديدة، و6 وفيات، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1365 حالة، متضمنة 70 حالة وفاة، بينما أعلنت السلطات النيجرية عن تمديد عزل العاصمة نيامي لمدة أسبوعين، بدءًا من أمس، من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد. وفي غانا، أصاب عامل بمصنع للأسماك بمدينة تيما 533 من زملائه بفيروس كورونا، حسبما قال رئيس الدولة نانا أكوفو أدو. إلى ذلك، وافقت اللجنة الوطنية الليبية للسلامة الحيوية والأخلاقيات البيولوجية على استخدام بلازما الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا كمصدر للعلاج. واشترطت اللجنة موافقة المصاب قبل استعمال البلازما في عملية العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *