صحة و عافية متابعات

أشهر خبراء كوفيد19: عدوانيته بدأت تضعف وقد يتلاشى

بعد أن حصد ما يقترب من حوالي 300 ألف منذ ظهوره في ديسمبر 2019 ، يكاد فيروس كورونا المستجد يقترب من نهايته، ومن الممكن أن يختفي قبل اكتشاف لقاح له.

وذلك وفقا لما قاله أحد أهم خبراء فيروس كورونا في أوروبا وهو البروفيسور الإيطاليgiuseppe remuzzi  المدير لمعهد أبحاث دوائية في مدينة ميلانو.

فقد صرح البروفيسور الإيطالي في أحد البرامج على قناة la7 التليفزيونية الإيطالية، قائلا” إن المصابين بالفيروس حاليا يختلفون عمن أصابهم قبل شهر لأنه أصبح أقل استفحالا إلى درجة أن عدد المحتاجين للعناية المركزة منهم هم أقل من السابق أيضا” (بالنسبة للمرضى في إيطاليا).

وتابع دكتور جيوسيبي ريموتسي أنه لا يعرف بعد سبب خسارة الفيروس التدريجية لعدوانيته، ولا سبب انخفاض عدد المستشفيات التي تعالج المرضى ، لكنه يميل إلى نظرية الحصانة ضد الفيروس أصبحت أكبر، لذلك فمن الممكن أن يختفي كوفيد 19 مع الوقت، حتى قبل اكتشاف لقاحا له.

وقال ريموتسي إن العلاج الأكثر فعالية في محاربة الفيروس “الكوروني” هو استخراج “بلازما النقاهة” من دم مريض تعافى من الإصابة وضخها في دم مصاب آخر، لتعزز جهاز المناعة لديه، فيتصدى للفيروس بقوة تتيح له النجاة من الموت.

وأوضح ريموتسي ان اللقاح الذي يعكف على اكتشافه عدد كبير من العلماء من دول مختلفة يمكن أن يمنع العدوى من فيروس آخر في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *