الدولية متابعات

بسبب كورونا ربما تبقى الملكة إليزابيث في العزل لسنوات

صرح كاتب السيرة الملكية، أندرو مورتون في صحيفة “ذا صن” البريطانية، إنه يخشى من أن الملكة، التي لا يتوقع استئناف أجندتها حتى الخريف، ربما لا تتمكن أبدا من العودة إلى واجباتها المعتادة، ومن المرجح أن تظهر على التلفاز أو روابط الفيديو بدلا من الظهور أمام الناس.

وأضاف مورتون “إنه أمر محزن للغاية ولكن لا يمكنني أن أتخيل كيف يمكن للملكة أن تستأنف عملها المعتاد، فيروس كوفيد 19 لن يختفي قريبا وسيبقى معنا لأشهر إن لم يكن لسنوات”.

وتابع ايضا “سيكون من الخطر على الملكة بدء مقابلة الناس بشكل منتظم، لطالما أحبت الخروج ومقابلة الناس لكنها لا تستطيع المخاطرة، كيف يمكنها حضور المراسم، ولقاء السفراء، والقيام بجولات، وزيارة الأماكن دون مقابلة أشخاص من مسافة قريب؟”.

كما يستعد ردال القصر بالفعل لإبقائها في الداخل حتى الأقل بعد فصل الصيف، في أطول فترة غياب عن واجباتها في فترة حكمها البالغة 68 عاما.

وتتلقى الملكة آخر المستجدات من البرلمان عبر صناديقها الحمراء وخلال مكالمة أسبوعية مع رئيس الوزراء بوريس جونسون.

ولقد ألغى القصر بالفعل مشاركة الملكة في عدة مناسبات عامة منها العرض العسكري للاحتفال بالمهرجان السنوى لفصل الربيع وحفلات الحديقة الصيفية وزيارة دولة من جنوب أفريقيا، وحفل زفاف حفيدتها الأميرة بياتريس.

ويأتي ذلك في وقت تتطلع الحكومة إلى تخفيف إغلاق فيروس كورونا خلال الأسابيع المقبلة، حيث أعلن رئيس رئيس الوزراء بورس جونسون عن خطة خروج مؤقتة من 3 مراحل، وحث على العودة إلى العمل في خطاب تليفزيوني إلى الأمة من داونينج ستريت.

وسجلت المملكة المتحدة نحو 219 ألفا و183 إصابة، وأكثر من 31 ألفا 885 وفاة حتى صباح الأثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *