الرياضة

الدوسري: لم أتفق مع السيتي ورفضت PSG

البلاد – هلال سلمان

أكد بطل العالم في الألعاب الإلكترونية مساعد الدوسري، أنه تلقى عرضين للاحتراف من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لكنه لم يتوصل إلى اتفاق معه، كما تلقى عرضا من نادي باريس سان جرمان الفرنسي، لكنه رفضه لعدم رغبته في اللعب له. وحل الدوسري الذي توج كأفضل لاعب في العالم في الرياضات الإلكترونية لعام 2018، ضيفا على برنامج ضيف القادة الذي يعد أحد برامج معهد إعداد القادة، الجهة المتخصصة والمعتمدة في مجال التدريب والتمكين الرياضي التابعة لوزارة الرياضة. وكشف مساعد أنه تلقى العديد من العروض المحلية هذا الموسم بعد مغادرته نادي الاتحاد، لكنه أكد أنه لن يحترف في أي ناد سعودي؛ بسبب حبه وولائه لـلاتحاد.

وبيّن بطل العالم أن عائدات “بطولة مساعد الدوسري” المالية بلغت 300 ألف ريال، تم التبرع بها لجمعية” بناء” لرعاية الأيتام في المنطقة الشرقية، وقال: “أنا سعيد بكل من شارك في البطولة التي حققت أهدافها الخيرية”. وعن أجور لاعبي الألعاب الإلكترونية قال: “قد تكون مقاربة لأجور لاعبي أندية الدرجة الأولى لكرة القدم”. وأوضح الدوسري أنه بدأ بلعب كرة القدم (فيفا) عام 2008 ولكن بدايته الحقيقية كانت عام 2017، وقدم نصيحة لكل محبي الألعاب الإلكترونية بقوله: “إذا شعرت بوجود القدرة لديك في احتراف اللعبة يجب أن تواصل اللعب لأن مجال الألعاب الإلكترونية سيصبح من أكبر المجالات في المستقبل”.

وكشف أول لاعب في تاريخ اللعبة يحقق بطل العالم مرتين في موسم واحد، أن هناك تمارين خاصة يخضع لها اللاعبون المحترفون، وقال: “نتمرن في الألعاب الإلكترونية من 6 إلى 7 ساعات يومياً، وتحديداً في الأيام الأولى من نزول الشريط الجديد للعبة”. وأشار الدوسري أن مشوار لاعب الألعاب الإلكترونية قصير إذ لا يتجاوز 11 أو 12 عاماً، على العكس من لاعب كرة القدم الذي قد يعمر في الملاعب لـ 20 عاما أو أكثر. وأوضح: “سن الـ 16 عاماً هو العمر المسموح للمشاركة في البطولات الإلكترونية، والدراسات تشير إلى أن الـ 27 عاماً سن الاعتزال بسبب ضعف التركيز الذهني للاعب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *