متابعات

بريطانيا تعيد شحنة «بدلات تالفة» لتركيا

لندن – وكالات

كعادتها في التضليل والغش، أرسلت تركيا شحنة “بدل واقية” تالفة، لبريطانيا التي اكتشفتها على الفور وتعتزم إعادتها إلى أنقرة لكونها لا تتوافق مع معايير المملكة المتحدة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وفقا لما كشفته صحيفة الغاريان البريطانية.

وأعلنت بريطانيا الشهر الماضي وصول أسطول من طائرات الشحن التابعة لسلاح الجو الملكي قادمة من تركيا محملة بشحنة “كبيرة جدا” من معدات الوقاية الشخصية الموجهة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، في ظل تحذيرات ملحة بشأن نقص المعدات. لكن بعد أكثر من أسبوعين، تبين أن كل قطعة من الـ400 ألف “بدلة واقية” وصلت أخيرا جرى احتجازها بعدما تبين أنها لا تتوافق مع معايير المملكة المتحدة.

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، إن القطع تحتجز بمنشأة قرب مطار هيثرو، حسب “الغارديان”، التي بينت أنه من المقرر أن تعيد الوزارة شحنة معدات الوقاية الشخصية، كما تعتزم طلب استرداد الأموال، كما فعلت في مواقف مشابهة بالماضي. وقال متحدث باسم الوزارة إن “هذه جائحة عالمية والعديد من الدول تشتري معدات الوقاية الشخصية؛ ما يؤدي لنقص حول العالم، وليس فقط المملكة المتحدة”، مشيرا إلى أن جميع شحنات معدات الوقاية الشخصية تخضع للفحص للتأكد من أن المعدات تطابق معايير السلامة والجودة التي يحتاج إليها أطقم العمل، وحال لم تطابق المعدات ذلك، لا يتم توزيعها على موظفي الخطوط الأمامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *