متابعات

إيران «متأزمة» وتحذير ألماني من «موجة الخريف»

عواصم – وكالات

تأزم الوضع الصحي أكثر مما كان عليه في إيران، بعد تزايد حالات الإصابة بشكل كبير، وتخطى حاجز الـ103 آلاف شخص، ما ينذر بوضع خطير، وفقا لمدير مستشفى الرازي في الأهواز، فرهنك كربندي، الذي حذر من خطورة الوضع نظرا للانتشار المتسارع للوباء وزيادة عدد المصابين في أقسام العناية المركزة، بينما أكدت وزارة الصحة الإيرانية أن الوباء بلغ ذروته.
وقال كربندي، وفقا لوكالة الطلبة الإيرانية “إيسنا” أمس (الخميس)، إن 50% من المراجعين المشتبه بهم ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، وإن 60% من المصابين بحاجة لوصلهم بأجهزة التنفس في قسم العناية المركزة، محذرا من أن الوضع متأزم في محافظة الأهواز وهناك زيادة متسارعة في الإصابات.

ويشكك العديد من النواب والسياسيين والناشطين والصحفيين بالأرقام الرسمية التي تعلنها وزارة الصحة يومياً حيث كشفت تحقيقات ومعلومات مسربة عن تباين كبير بين الأرقام الرسمية والعدد الحقيقي المضاعف وفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية وتصريحات مسؤولي المستشفيات والجامعات الطبية.

وفي ألمانيا حذر مسؤول صحي كبير، أمس، من احتمال حدوث موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا قبل الخريف بسبب سلوكيات الناس، وذلك فيما تعيد البلاد فتح اقتصادها مرة أخرى. وقال نائب رئيس معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية لارش شاده في مؤتمر صحافي، إن أعداد الحالات تتراجع لكن هذا لا يعني أن الأمور عادت لطبيعتها، بينما أظهرت بيانات المعهد ارتفاع عدد حالات الإصابة بواقع 1284 إلى ما يفوق 168 ألف إصابة.

ولا تزال الولايات المتحدة وروسيا تعانيان من ارتفاع عدد الإصابات، إذ سجلت السلطات الصحية في موسكو رقما قياسيا جديدا بـ11231 إصابة جديدة، في أعلى مؤشر يومي منذ بداية الوباء، إضافة إلى 88 وفاة، بينما سجلت أمريكا خلال الـ24 ساعة الماضية 22,303 إصابات مؤكدة و2,523 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد، فيما سجلت إسبانيا 213 حالة وفاة جديدة، بلجيكا 639 إصابة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 51420 إصابة، في وقت استقرت فيه الإصابات باليابان في 73 إصابة جديدة ولم تشهد طوكيو ارتفاعا كبيرا عن الأيام الماضية.
وسجلت الفلبين 339 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأفغانستان 171 إصابة، والإمارات 502 إصابة، والمغرب 97 إصابة، ولبنان 34 إصابة، والسنغال 104 إصابات، وأوكرانيا 507 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *