متابعات

«مقلق العالم» يحرم ترمب النوم

دونالد ترامب

واشنطن – وكالات

بات فيروس كورونا المستجد يشكل قلقا وهاجسا لروساء وشعوب دول العالم بعد تفشيه بصورة كبيرة في مختلف البلدان، ما أرقهم كثيرا وهم يفكرون في التخلص منه، وهو ما أكده الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، مبينا أن وفيات الأمريكيين جراء فيروس “كورونا” تجعله يشعر بالأرق ولا يستطيع النوم. وقال، وفقا لشبكة “إيه بي سي” الأمريكية: “لا يمكنني النوم ليلا؛ لأنني أفكر دائما بذلك”.

وأضاف موجها حديثه للأمريكيين الذين فقدوا مقربين بسبب فيروس كورونا: “أحبكم جميعًا”، واعدا بالقضاء على كوفيد-19″؛ وتابع: “لدينا عدو ويجب أن نهزمه”.وأشار خلال مقابلة مع الشبكة الأمريكية إلى أنه “من المحتمل أن يكون هناك بعض الوفيات”؛ حيث تتراجع الدول عن القيود التي تهدف إلى وقف انتشار الفيروس التاجي الجديد، معترفا بذلك “لقد كان الخيار الذي تواجهه البلاد لإعادة فتح الاقتصاد وتحريكه”. وأضاف: “من المحتمل أن تكون هناك بعض الوفيات” كتكلفة لإعادة فتح البلاد؛ مُقرًّا بأنه سيكون هناك بعض “المتضررين بشدة” من القرار.

وفي حديثه عن الحاجة إلى دفع الولايات إلى إعادة فتحها، قال ترمب: إن قيود التباعد الاجتماعي أدت إلى جرعات زائدة من المخدرات والانتحار؛ مضيفا: “ألق نظرة على ما يجري، الناس يفقدون وظائفهم، علينا أن نعيدها، وهذا ما نقوم به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *