الأخيره

المواصفات: 21023 شهادة مطابقة عن بُعد

الرياض- البلاد

أصدرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تقريراً مفصلاً للخدمات والعمليات التي نفذتها في مجال خدمة المستفيدين من المستهلكين والتجار والمستوردين خلال شهر، حيث شملت تلك الخدمات أربعة محاور تمثلت في خدمة العملاء، والعمليات التشغيلية، والتوعية والتسويق، وبناء الشراكات والتعاون مع المنظمات الدولية.
وأوضحت الهيئة بأنه تمت دراسة 8472 استفساراً في مجال خدمة العملاء، والرد على المستفيدين وإبلاغهم بالنتيجة النهائية للاستفسار خلال المدة الزمنية المحددة، وتقديم الدعم والمساندة لـ 22 منشأة صغيرة ومتوسطة للاستفادة من خدمات الهيئة.

وفي مجال العمليات التشغيلية قامت الهيئة بتنفيذ العديد من الخدمات، حيث أصدرت 29719 شهادة إرسالية و 21023 شهادة مطابقة منتج في منصة سابر الإلكترونية، حيث بلغ عدد المنتجات المسجلة في المنصة خلال فترة التقرير 53256 منتجاً.

وبينت الهيئة أن فرق العمل لديها قامت باختبار وفحص 218 عينة في مختبراتها بمدينة الرياض وفرعيها بالمنطقة الشرقية ومنطقة مكة المكرمة، فيما تم الكشف على 37 سيارة مستوردة مستعملة.
وأوضح التقرير أن الهيئة أصدرت 2400 ترخيص باستخدام بطاقات استهلاك الطاقة بأنواعها المختلفة، كما أصدرت 50 شهادة مطابقة لاعتماد الطراز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *