متابعات

لقاح «كوفيد» بين تفاؤل واشنطن وتشاؤم ألمانيا

برلين – وكالات

ما بين تفاؤل واشنطن وتشاؤم ألمانيا يترقب العالم إنتاج لقاح يخلص الجميع من فيروس كورونا المستجد، فينما اعتبر وزير الصحة الألماني أن التوصل للقاح ضد فيروس كورونا المستجد قد يتطلب “سنوات”، توقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أن الأمر ممكن بحلول نهاية العام.

وقال الوزير الألماني، ينس سباهن، وفقا لقناة “أ آر دي” الألمانية: “سأكون سعيدا لو كان الأمر ممكنا خلال أشهر، لكن أعتقد أن علينا أن نكون واقعيين، الأمر قد يتطلب سنوات لأن الخيبات ممكنة، شهدنا ذلك مع لقاحات أخرى”، مشددا على أن “تطوير اللقاحات واحد من أصعب المهام في الطب”.

بالمقابل، بدا ترمب، أكثر تفاؤلاً حول المسألة، وقال وفقا لقناة “فوكس نيوز”: “نعتقد أننا سنحصل على لقاح بحلول نهاية العام”. وردا على سؤال عما سيكون عليه رد فعله إذا ما اكتشفت دولة أخرى لقاحاً قبل الولايات المتحدة، أجاب ترمب: “لا أبالي. أريد فقط الحصول على لقاح ناجح. إذا كانت دولة أخرى هي التي ستجد اللقاح سأرفع قبعتي”.
وعبّر الرئيس الأمريكي عن رغبته في السماح باستئناف أنشطة البلاد بطريقة حذرة، ولكن “في أسرع ما يكون”، مدافعا عن قراراته منذ بداية الوباء وعلق: “أعتقد أننا أنقذنا ملايين الأرواح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *