المحليات

المفوضية الأوروبية تشيد بجهود المملكة في احتواء كورونا

بروكسل – واس

أثنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لين على جهود المملكة الهادفة لمساعدة المجتمع الدولي على احتواء تداعيات كورونا المستجد وتنسيق الرد المناسب على الصعيد الدولي.

جاء ذلك خلال رعاية فون دير لين مؤتمراً دولياً أمس عبر الدائرة المغلقة من بروكسل لتعبئة قدرة المجتمع الدولي لمواجهة الوباء وجمع التبرعات لصالح تصنيع لقاح على الصعيد العالمي وتوفير العناية الصحية وحفز الاختبارات .
وأوضحت أنه علينا شكر المملكة العربية السعودية التي وضعت مسألة محاربة الفيروس على رأس أجندة دول مجموعة العشرين”.

وقالت: إنني ممتنة جدا لجميع الحكومات وخاصة السعودية التي تتولى رئاسة مجموعة العشرين لعملها الدؤوب في تلك القضية ولإنجاح حدث اليوم، متوجهة بالشكر لدول الخليج العربية التي وصفتها بالشريك.

وفي ختام المؤتمر أعلنت المفوضية الأوروبية عن جمع 7.4 مليار يورو ، أي ما يعادل 8 مليارات دولار، في شكل تعهدات من الجهات المانحة في جميع أنحاء العالم .

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان: إن ذلك يشمل تعهدًا من المفوضية يبلغ 1.4 مليار يورو، ويصل هذا تقريبًا إلى الهدف الأولي وهو 7.5 مليار يورو وهو نقطة بداية قوية لسباق التعهد العالمي.

وشارك في تنظيم مؤتمر حدث التبرع بالاشتراك كلّ من الاتحاد الأوروبي وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا (رئاسة مجموعة العشرين القادمة) واليابان والمملكة العربية السعودية (التي تتولى رئاسة مجموعة العشرين) والنرويج وإسبانيا والمملكة المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *