الرياضة

“كولن” ينسف آمال عودة الدوري الألماني

جدة- البلاد

تعرضت آمال استئناف الدوري الألماني لكرة القدم، المعلق منذ مارس، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لصفعة كبيرة بعد إعلان نادي كولن أمس إصابة ثلاثة من أفراده.
وأشار النادي في بيانه “أنه سيضعهم بحجر صحي لمدة 14 يوما، حيث خضع كامل الفريق وجهازه التدريبي مع موظفيه الخميس الماضي لاختبارات فحص كوفيد 19، فجاءت نتيجة ثلاثة أشخاص إيجابية، وجميعهم دون عوارض” رافضا الكشف عن أسمائهم.
وبرغم ذلك، أعلن النادي مواصلة تمارينه تمهيدا لاستئناف مباريات الدوري.

وبدأ ناديا لايبزيغ وفولفسبورغ استعداداتهما للعودة إلى التدريبات الأسبوع المقبل، كما يأمل بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري، في أن يتبعهما في المستقبل القريب، في الوقت الذي تخضع فيه أندية البوندسليغا لفحوص فيروس كورونا المستجد؛ استعدادًا للعودة المحتملة لمنافسات المسابقة.
وقال المدير الإداري لنادي لايبزيغ أوليفير مينتزلاف: “جميع اللاعبين يخضعون لفحوص فيروس كورونا، كما سيخضعون لها مجددا غدا الإثنين”.

وأضاف: “من المقرر أن تعود تدريبات الفريق يوم الثلاثاء المقبل إذا كانت جميع نتائج الفحوص سلبية”.
وتهدف أندية الدوري الألماني إلى استكمال الموسم بإقامة المباريات دون حضور جماهيري، على أن تستأنف المنافسات في وقت لاحق من الشهر الجاري، لكن ينتظر الحصول على إذن من السلطات وهو ما قد يتم يوم الأربعاء المقبل.
ومن المقرر أن تناقش المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات تلك القضية في اجتماع يوم الأربعاء المقبل.

ولا يتوقع حتى الآن أن تستأنف المباريات قبل 23 مايو الجاري، علما بأن الآمال كانت معلقة على الاستئناف اعتبارا من 9 مايو الجاري، وحتى الآن تجري الفرق التدريبات في مجموعات صغيرة ودون اتصال جسدي.
وترغب الأندية في استكمال الموسم الذي جرى تعليق منافسات منذ منتصف مارس الماضي، وذلك أملا في تقليص خسائرها المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *