التكنولوجيا الفن متابعات

“بامبينو” كلب رامز مجنون رسمي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي

يستخدم النجم رامز جلال في برامجه بعض التقنيات الحديثة والمتطورة  التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وآخر ما استخدمه رامز ولفت انتباه العديد من المشاهدين خصوصا الأطفال، “بامبينو” الكلب الآلي ، ويظهر معه في جميع حلقات برنامج رمضان الحالي “رامز مجنون رسمي”  في بداية الحلقة.

ونستعرض لكم أبرز المعلومات عن الكلب الآلي الذي يظهر مع الفنان رامز جلال في برنامج “رامز مجنون رسمي”.

ووفقا لموقع theeverge التقني ، أن الكلب الموجود في برنامج رامز جلال يدعى “آيبو” وهو كلب ذكي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، ومن إنتاج شركة سوني”.

وقد أعلنت شركة “سوني” عن كلبها الآلي Aibo في اليابان في عام 2018.

ويأتي “آيبو” مع خدمة al cloud التي تقدمها سوني، والتي تسمح لـ آيبو بإرسال نشاطه اليومي إلى خوادم الشركة، التي يفترض أنها تساعد في تشكيل شخصية الروبوت.

ويتكون آيبو من تقنيات تسمح للمستخدم البقاء على اتصال معه عبر wi-fi أو lte كما أن فترة الشحن الخاصة به طويلة جدا.

وإذا لم يتصل آيبو بالإنترنت، فسيستمر في الاستجابة للأوامر الصوتية، ولكن لن يحتفظ بنسخة احتياطية من أى بيانات، وهو ما يعني أن مهاراته لا تنمو إلا عن طريق الإنترنت.

وتوجد بعض التقنيات والكاميرات  التي تدعم “آيبو” ومنها كاميرا توجد على ظهره لمساعدته على الانتقال إلى لوحة الشحن، وكاميرا في الأنف تساعده أثناء لعبة العظمة وتحديد أفراد العائلة من خلال التعرف على الوجه.

كما يستجيب آيبو للآوامر الصوتية، ويمكن إضافة أمور كثيرة في نظامه من خلال تطبيق “aibo” الموجود عبر نظامي أندرويد وأى أو إس.

ويفهم “آيبو أكثر من 50 أمر وعبارة صوتية مختلفة مع إمكانية نمو القائمة بمرور الوقت مع التحديثات.

وكانت آخر إصدارات الكلب الآلي وصل سعرها إلى 2899 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *