الرياضة

الدعيع: المعيوف الأفضل حاليا.. وصلاح فخر العرب

البلاد – متابعات

أكد أسطورة الحراسة السعودية محمد الدعيع على أهمية مركز حارس المرمى، الذي يشكل نصف قوة أي فريق في العالم، حيث يعد القائد الحقيقي والموجه لبقية زملائه.
وكشف الدعيع في لقائه مع (روتانا خليجية) أن عبدالله المعيوف هو أفضل حارس سعودي حاليا من وجهة نظره، وقال: “عبدالله يقدم مستوى ثابتا ومميزا مع الهلال والمنتخب في الفترة الأخيرة، وكان أحد العلامات الفارقة في مشوار الهلال نحو التتويج الآسيوي، ولا تزال جماهير الهلال تتذكر بعض تصدياته المميزة التي كانت – بعد الله سبحانه – أحد أسباب الفوز بالبطولة الآسيوية”.
وأوضح الدعيع أنه لم يشعر بالخوف قبل أي مباراة خاضها، سوى في مباراة المنتخب السعودي مع نظيره الهولندي في مستهل مشوار الأخضر في كأس العالم 94 بأمريكا.

وأضاف: “بطبيعة الحال كنا جميعا متوترين؛ كونها أول مباراة في تاريخ المنتخب في كأس العالم؛ حيث تأهلنا للمرة الأولى، وكان الخصم منتخب هولندا المدجج بالنجوم، ولله الحمد، تألقت بشكل كبير في تلك المباراة التاريخية، لكن غلطة واحدة مني تسببت في الهدف الثاني الذي نسف كل جهودي وجهود زملائي، وحقيقة لم نكن نستحق الخسارة في تلك المباراة”.
وامتدح حارس الهلال التاريخي أداء النجم المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، وقال: “لا شك أن صلاح فخر العرب جميعا بما يقدمه من مستوى رائع في الدوري الأقوى في العالم، وهو نموذج للاعب العربي المشرف، ونحن نفتخر بتألقه ونجوميته داخل الملعب وخارجه، ونتمنى جميعا أن يحذو كل اللاعبين العرب حذوه”.

وتابع: “أحرص على متابعته وأتشوق لرؤيته ويعجبني في صلاح تدينه وأدبه وأخلاقه وثبات مستواه، وكذلك احترافيته العالية واهتمامه بنفسه، وكل ذلك ينعكس على أدائه في المستطيل الأخضر”.
وعن الأفضل بين ميسي ورونالدو، قال الدعيع: “ميسي غني عن التعريف وهو من أفضل اللاعبين في التاريخ، لكنني أفضل رونالدو الذي لعبت أمامه في مباراة ودية مع البرتغال استعدادا لكأس العالم وقد أتعبني كثيرا وخط الدفاع أيضا، فهو لاعب متكامل ويملك قدرات هجومية خارقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *