متابعات

تفاقم العدوى يزعج برلين.. وموسكو تمر بـ«فترة صعبة»

عواصم – وكالات

تواجه روسيا أصعب فتراتها على الإطلاق مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وهو تمضي بخطى متسارعة نحو الـ100 ألف إصابة، ما قد يفقدها السيرطة التامة على الوباء، خاصة وأنها تسجل معدلا كبيرا في عدد الإصابات اليومية يفوق الـ6 آلاف حالة، وفقا للسلطات الصحية التي أعلنت تسجيل 6411 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضح مركز الطوارئ الروسي في بيان له أمس (الثلاثاء)، أن عدد الوفيات ارتفع إلى 867 بعد تسجيل 72 حالة وفاة جديدة، لتحتل روسيا المرتبة الثامنة بعدد المصابين بفيروس كورونا عالميا.

وفي ألمانيا بدأ الانزعاج جليا من موجة العدوى التي ضربت البلاد، ما رفع إجمالي الإصابات إلى قرابة الـ160 ألف حالة، بينما توفي ما يفوق 6 آلاف شخص، وفقا لمعهد “روبرت كوخ” الألماني المعني بالأمراض المعدية وغير المعدية، مبينا أن معدل العدوى بالفيروس المستجد عاود الارتفاع، بينما شجع انخفاض الوفيات أمس إلى 301 بدلا عن 331 في اليوم السابق إسبانيا على تخفيف قيود العزل. ومن المقرر أن تعلن الحكومة عن خطتها لتخفيف الإجراءات والتي يتوقع أن يبدأ تطبيقها ابتداءً من منتصف مايو، فيما أفادت وزارة الصحة الإسبانية أن إجمالي عدد الوفيات بلغ أكثر من 23 ألف حالة.

إلى ذلك، دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى مواصلة التقيّد بإجراءات العزل في بلاده رغم أن منحنى الوباء بدأ ينخفض، معلنا أنه يتفهم نفاد صبر البريطانيين الذين يلزمون منازلهم منذ 23 مارس، ووعد باتخاذ قرارات في الأيام المقبلة حول تغيير الإجراءات المعتمدة لتتماشى مع أزمة طويلة. وقال: “أعلم إن الأمر صعب، وأود إعطاء دفع للاقتصاد في أسرع وقت ممكن لكني أرفض هدر جهود الشعب البريطاني وتضحياته والمجازفة بموجة جديدة من الإصابات”.

وفيما يخص الدول الأخرى، سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 1303 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لجامعة جونز هوبكنز، مع تصاعد مستمر في عدد الإصابات التي بلغ إجماليها أكثر من مليون حالة، بينما سجلت سنغافورة 799 إصابة جديدة، وإيران 1112 إصابة، والفلبين 19 وفاة و181 إصابة، والبرازيل 4613 إصابة، والهند 62 وفاة و1543 إصابة، والإمارات 541 إصابة، وعمان 82 إصابة، وتونس 18 إصابة، بينما سجّلت الكويت شفاء 164 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *