متابعات

اليابان تعتمد «ريمديسيفير» علاجا للمستجد

طوكيو – وكالات

اعتمدت الحكومة اليابانية، أمس (الثلاثاء)، عقار ( ريمديسيفير )، المضاد للفيروسات، كعلاج لمرضى كوفيد-19 في البلاد، إذ يتوقع أن يكون الدواء أول علاج لكوفيد-19 تتم الموافقة عليه في اليابان، قبل دواء فافيبيرافير المضاد للإنفلونزا الذي طورته اليابان.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيهايد سوغا للصحفيين، إن اليابان تشارك في اختبار مشترك متعدد الجنسيات للعقار منذ مارس، وأنها كانت تشارك في أبحاث بالخارج، مشيرا إلى أن طوكيو وضعت نظاما للتصريح بالأدوية سريع المسار للاستخدام الطارئ للأدوية المعتمدة في الخارج، وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”. وأضاف “سنبذل قصارى جهدنا لتقديم الأدوية الفعالة للمرضى في أقرب وقت ممكن”.

يذكر أن “ريمديسيفير” تم تطويره في الأصل لعلاج إيبولا، لكن التسريبات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية حول التجارب السريرية الصينية تشير إلى أن الدواء لم يكن فعالا في الحالات المزمنة. وتم استخدام الدواء أيضًا لعلاج سارس وميرس، لكنه لا يزال قيد التجارب بشأن استخدامه لعلاج كوفيد-19. وتقوم اليابان حاليا باختبار فافيبيرافير، الذي طورته شركتين في المستشفيات اليابانية. ويرى الخبراء أن كلا من ريمديسيفير وفافيبيرافير قادرين على تحقيق نتائج جيدة، “عند استخدامهما في مرحلة مبكرة من المرض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *