الرياضة

إلتون الساحر… 13 عاما من التألق في المملكة

الرياض – هاني البشر

اللاعب البرازيلي ” إلتون خوسيه خافيير غوميز ” البالغ من العمر 34 عاما، قدم إلى المملكة، في عام 2007 لفريق النصر وقدم معه مستويات كبيرة، فهو لاعب يمتلك مهارات فنية عالية ويعتبر صانع لعب من طراز رفيع، ويمتاز بتسديد الكرات الثابتة ويتميز هذا اللاعب بالسرعة والتسديد القوي للكرات المتحركة بكلتا قدميه وأهدافه الجميلة، ويتميز إلتون بالذكاء الكروي ما جعله مطمعا للأندية.

ويمتلك جوزيه تاريخاً طويلاً في الدوري السعودي؛ حيثُ انضم إلى النصر في 2007 حتى 2009 ليقرر المسؤولون في نادي النصر الاستغناء عن خدماته، رغم أن هذا القرار قوبل باستياء من أنصار النادي السعودي لينتقل لفريق الوصل الإماراتي لمدة موسم واحد 2010. كما لعب في صفوف الفتح من 2011 إلى 2016 وحقق معه بطولة الدوري السعودي للمحترفين ” دوري زين ” لينتقل بعد ذلك لنادي مسيمير القطري لمدة ستة أشهر فقط ليعود للدوري السعودي، ويمثل فريق القادسية من 2016 إلى 2019 لينتقل بعد ذلك لفريق الوحدة الذي تعاقد معه في الفترة الشتوية للعام الحالي 2020، ويعتبر اللاعب من أقدم اللاعبين الأجانب في المملكة. ولعب جوزيه مع القادسية في التجربة الأخيرة له في السعودية 65 مباراة، واستطاع أن يسجل 15 هدفاً، ويصنع 9 تمريرات حاسمة. كما مثل البرازيلي المخضرم إلتون جوزيه صفوف الفتح في 106 مباراة بمختلف البطولات، وسجل 40 هدفاً، وصنع 21 هدفاً.

إلتون خوسيه من اللاعبين الذي يتفاعل في مواقع التوصل الاجتماعي مع الجماهير السعودية خاصة، أنه محبوب من قبل غالبية الجماهير لمكوثه الطويل في المملكة؛ لذلك هو يبادل الجماهير المحبة ويتفاعل مع المناسبات السعودية سواء الأعياد أو رمضان أو اليوم الوطني السعودي، لذلك تجد الغالبية من الجماهير تتفاعل معه سواء في تويتر أو إنستغرام، بل إن صورة العرض للاعب وهو يرتدي الزي السعودي” الثوب والشماغ”. يذكر أن إلتون خوسيه كان قد مثل كورنثيانز ناديه الأول في عام 2004 الى 2005 ثم تم بيع عقده إلى نادي ستيوا بوخاريست الروماني؛ ليحضر بعدها للخليج العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *