الرياضة

رغم معاناته في الدفاع… رائد التحدي ينافس الكبار

جدة – هلال سلمان

يقدم فريق الرائد مستوى وأداء مميزًا هذا الموسم؛ حيث حقق نتائج لافتة في بعض الجولات، أبرزها الفوز على الوحدة والاتفاق والشباب، لكن البداية السيئة وضعف أداء خط الدفاع تسببا في إهدار العديد من النقاط، وتراجعه في سلم الترتيب.
يحتل (رائد التحدي) المركز السابع في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 32 نقطة، متساويا مع جاره وغريمه التقليدي التعاون الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف، وذلك قبل قرار إيقاف النشاط الكروي بسبب جائحة كورونا، الذي أعلنته وزارة الرياضة في 14 مارس.

وخلال 22 جولة، خسر الرائد 8 مرات، حيث استهل الموسم بالخسارة (3-1) أمام الاتحاد في الجولة الأولى، قبل خماسية الهلال وثنائية النصر وثلاثية الجار التعاون، ثم خسر أمام الأهلي (1-2) وأمام الهلال مجددا، والفيحاء بذات النتيجة (1-3)، وأخيرا خسر (1-4) أمام النصر في الجولة الـ 22 الأخيرة قبل التوقف.
وتعادل الرائد 5 مرات، 3 منها بنتيجة (1-1) أمام أبها والاتحاد والتعاون، وتعادل سلبيا مع الفتح، وبنتيجة (2-2) مع الفتح أيضا.
ويحتل الرائد المركز السابع في ترتيب الفرق الأقوى هجوميا خلف كل من” الهلال والنصر والأهلي والوحدة والاتفاق وأبها” وبالتساوي مع الفيصلي، برصيد 30 هدفا في شباك المنافسين.
لكن الفريق يعاني دفاعيا؛ حيث سجل في مرماه 40 هدفا، أي أن فارق الأهداف هو – 10.

ومن الأهداف الـ 30، سجل لاعبو الرائد 21 هدفا بالقدم اليمنى، و5 أهداف باليسرى، و4 أهداف بكرات رأسية، و24 هدفا من داخل منطقة الجزاء، و6 أهداف من خارج منطقة الجزاء، و5 أهداف من ركلات حرة مباشرة.
ويحتل الرائد المركز الخامس (خلف الهلال والنصر والاتفاق والأهلي) في امتلاك الكرة؛ حيث تشير الإحصاءات إلى أنه حقق نسبة 53% في الاستحواذ على الكرة، كما بلغ مجموع تمريراته 9826 تمريرة، منها 7994 ناجحة، بنسبة بلغت 81% في دقة التمرير.

نقاط الضعف
يعاب على (رائد التحدي) ضعف الأداء الدفاعي بشكل واضح، على الرغم من المعدل المتوسط هجوميا، ما يحتاج إلى تدخل من الجهاز الفني لوقف نزيف النقاط، فعلى الرغم من نجاح الفريق في الاستحواذ بنسبة طيبة على اللعب، إلا أن هجمات المنافسين تشكل خطرا دائما. واللافت أن الرائد يمتلك أفضل هداف محلي في الدوري، وهو رائد الغامدي الذي تطارده الأندية الكبيرة.

الأكثر تسجيلًا من الركلات الحرة
تصدر فريق الرائد قائمة أكثر الفرق تسجيلًا من ركلات حرة مباشرة، وذلك بعد مضي 22 جولة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حيث نجح الرائد في تسجيل 5 ركلات متقدمًا على الاتفاق والأهلي والتعاون بعد تسجيلهم لـ 3 ركلات حرة مباشرة. بينما يأتي في المركز الخامس فريق الهلال الذي سجل ركلتين، متقدمًا على كل من الشباب والعدالة والفيحاء وضمك وأبها والفتح (هدف واحد).

هدافو الرائد
يحتل رائد الغامدي والمغربي محمد فوزير صدارة هدافي الرائد؛ حيث سجل كل منهما 6 أهداف، يليهما المغربي جلال الداودي بـ 5أهداف، ثم الثلاثي المكون من أحمد الزين والكاميروني أرنو جوم والكولومبي ماركو بيريز ولكل منهما 3 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *